الشركة الكويتية للاغذية (أمريكانا)

البورصة: وقف تداول "أمريكانا" بعد إفصاح "الخير الوطنية" عن بحثها إعادة هيكلة مساهمتها في الشركة

قالت الشركة الكويتية للاغذية (اغذية) انه بالاشارة الى خطاب شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات الى هيئة اسواق المال وسوق الكويت للاوراق المالية بتاريخ 17-07-2014 والخطاب المؤرخ في 16-09-2014 والمرسل الينا من شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات لاخطارنا بانها تبحث حاليا وبمساعدة مستشارها المالي ومستشارين قانونيين ومحاسبين اخرين، خياراتها الاستراتيجية المختلفة التي تتعلق باعادة هيكلة محفظتها الاستثمارية، بما في ذلك مساهمتها في الشركة الكويتية للاغذية (امريكانا) .

وطلبت الشركة من الهيئة ايقاف اسهمها عن التداول في سوق الكويت للاوراق المالية وفقا لقواعد هيئة اسواق المال وسوق الكويت للاوراق المالية كاجراء وقائي لحماية الشركة ومساهميها من اى تقلبات محتملة في السعر السوقي للسهم بسبب معلومات غير دقيقة .

وأكد مجلس ادارة الشركة انه حال حصول اى تطور يستلزم الافصاح عنه طبقا للقانون المنظم لذلك ستقوم الشركة فورا بالافصاح عنه وفق الاليات المتبعة في هذا الشان.

وتقرر ايقاف سهم الشركة الكويتية للاغذية (اغذية) عن التداول مؤقتا بناءا على تعليمات هيئة اسواق المال على ان لا يعود السهم الى التداول الا بعد موافقة الهيئة.

وبناء على ذلك اوقفت البورصة التداول باسهم الشركة اعتبارا من اليوم 17-09-2014.