رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى للتأمين التكافلي حسين العتال

الأولى للتأمين التكافلي: مجلس الإدارة وافق على الدعوة لزيادة رأس المال

قالت الشركة الاولى للتأمين التكافلي ان مجلس ادارتها اجتمع مؤخرا لمناقشة البيانات المالية للشركة والمنتهية في 30 يونيو 2014 مشيرة الى ان المجلس وافق بالإجماع على الدعوة لجمعية عمومية غير عادية لزيادة رأس مال الشركة.

واوضحت الشركة في بيان اليوم ان الدعوة للعمومية غير العادية لزيادة رأس المال جاءت إثر الخسارة التي لحقت ب(الأولى تكافل) بسبب إعادة تقدير المخصصات الفنية من قبل الخبير (الاكتواري) في شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين في المملكة العربية السعودية ما أدى إلى خسارتها.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى للتأمين التكافلي حسين العتال قوله "بعد موافقة أعضاء مجلس الإدارة بالإجماع على مقترح زيادة رأس المال فإننا نعمل حاليا على إصدار نشرة اكتتاب في أسهم زيادة رأس المال تمهيدا لعرضها على الجهات الرسمية ذات الاختصاص لأخذ الموافقات اللازمة على هذه الزيادة".

ولفت العتال الى انه عقب ذلك سيتم التوجه نحو عقد جمعية عمومية غير عادية لإقرار الزيادة في أسرع وقت ممكن موضحا ان هذه الخطوة من شأنها تقوية المركز المالي للشركة وتعزيز القدرة التنافسية في السوق ودعم حقوق المساهمين وتوفير سيولة عالية ما سينعكس ايجابيا على كل الاطراف المتعاملة مع الشركة.

وبخصوص الخسارة التي تعرضت لها الشركة قال العتال "هي خسارة ناتجة عن تجنيب مخصصات في الاستثمار في شركة وقاية في السعودية حيث تمت إعادة تقدير المخصصات الفنية لها من قبل الخبير الاكتواري وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة الخسائر المتراكمة فيها".

وعن محفظة حاملي وثائق أولى تكافل والاستثمارات الأخرى قال العتال "الحصة السوقية ل(الأولى تكافل) في تنامي مستمر في السنوات الأخيرة والشركة قادرة على الوفاء بكافة التزاماتها التعاقدية نحو حملة الوثائق والمتعاقدين معها من موردين ومزودي خدمة حسب الإتفاقات الموقعة والتي ستوقع".

واضاف "بشأن الاستثمارات فان استثمارنا بالجمهورية التركية في شركة نيوفا للتأمين يشهد نجاحا ماليا ونتوقع أن ينعكس بصورة إيجابية على ميزانية الشركة".

واكد العتال ان الشركة ماضية بخطتها للتوسع بتقديم خدماتها المتنوعة والتي تلبي متطلبات كافة القطاعات التجارية والصناعية اضافة الى تأمينات الأفراد والعائلة موضحا انها بصدد تقديم مجموعة من البرامج التأمينية الفريدة والجديدة على السوق الكويتي والشركة بفضل ثقة الشركاء من معيدي التأمين المصنفيين عالميا تسير بخطواتها التوسعية بشكل ناجح.

يذكر ان شركة كابيتال ستاندردز لخدمات التصنيف الائتماني قامت في شهر مارس 2014 بتقييم الوضع المالي ل(الأولى تكافل) على ضوء التعديلات التي تمت حيث تم رفع التصنيف الائتماني للقوة المالية إلى (بي بي) وتصنيف محلي (بي بي بي كيه دبليو) ونظرة مستقبلية (مستقرة).