عبدالعزيز المرزوق

المرزوق: صندوق المثنى للمصارف الاسلامية الخليجية يحقق 20.79% منذ بداية العام

قال المدير العام لشركة "بيتك" كابيتال عبد العزيز ناصر المرزوق ان «صندوق المثنى للمصارف الإسلامية الخليجية الذى تديره الشركة بهدف الاستفادة من فرص استثمارية جاذبة في أسهم القطاع المصرفي الإسلامي في دول مجلس التعاون الخليجي حقق نتائج ممتازه، واكدت مؤشرات ادائه سلامة الفكرة والتطبيق وتميز الاسواق التى يعمل بها، وقد ارتفع اداء الصندوق منذ بداية العام بنسبة 20.79% وبلغت صافي قيمة الوحده 833 فلس وارتفع اداء الصندوق بنسبة 89.82% من ادنى صافي قيمة للوحده.

كما بلغ صافي اداء الصندوق لآخر 12 شهر 25.21% مقارنة بنسبة 4.58%عن نفس الفتره من العام السابق ،علما بان آداء الصندوق قابل للتغير.

وأضاف المرزوق في تصريح صحفى بأن الصندوق الذى تأسس في سبتمبر 2008 يتبع سياسة استثمارية متوازنة تهدف الى تحقيق عائد متزايد على الاستثمار، اذ ان حجم القاعدة الرأسمالية للبنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي يزيد على 30 مليار دولار، وشهدت المنطقة في الآونة الأخيرة بروز ظاهرة البنوك والمصارف الإسلامية على مستويات مختلفة، سواء تحويل البنوك التجارية الى اسلامية، أو تأسيس بنوك اسلامية جديدة، ويقابل ذلك نمو كبير لأعمال المصارف والبنوك الإسلامية مع اقبال واسع على ما تطرحه من منتجات وخدمات.

ويحق الاشتراك في الصندوق للمواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والعرب والاجانب المقيمين وغير المقيمين، والشركات والمؤسسات الكويتية والخليجية والأجنبية داخل وخارج الكويت بشكل يومي مع استرداد شهر يوافق شروط الصندوق والرسوم المتفق عليها في النظام الاساسي. ويقوم الصندوق بمزاولة اعماله وكافة اغراضه وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية الغراء.

وتعود اكبر استثمارات الصندوق الى بيت التمويل الكويتى "بيتك" والكويت الدولى والراجحى والريان وقطر الاسلامى.

 

×