بورصة الكويت

البورصة: اعادة تداول سهم "المال" بعد نجاح إتمام تسويات الشركة مع الدائنين

نجحت شركة المال للاستثمار (المال) في توقيع عقود تسوية كافة دائنيها من البنوك والمصارف بمبلغ وقدره 39,6 مليون دينار وقد ظهر الأثر المالى لتلك التسويات فى البيانات المالية للربع الثانى التى تم الإفصاح عنها ونشرها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع البورصة بأنها أتمت أيضا بنجاح توقيع عقود تسوية مديونياتها مع الدائنين مالكي أغلبية حملة السندات البالغة 11,98 مليون دينار، وسوف يظهر الأثر المالى لتلك التسويات فى البيانات المالية للربع الثالث من السنة المالية الحالية.

وأضافت "المال" بأن رصيد المديونيات القائمة حاليا بدفاتر المجموعة هو مبلغ إجمالى مقداره 17,486,105 دينار منها مبلغ وقدرها 10,799,826 دينار تم الإتفاق مع الدائنين على إمكانية سداده عن طريق تحويله إلى أسهم فى رأسمال الشركة تخصص للدائنين مع تنازل المساهمين عن حق الأولوية فى الإكتتاب فيها، وجارى إتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على موافقة الجهات الرقابية على تلك الزيادة تمهيدا للدعوة لإنعقاد الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة للنظر فى إقرار تلك الزيادة وفى حالة إقرار تلك الزيادة وتخصيص الأسهم للدائنين سيتمثل الأثر المالى لها فى الربع الثالث من السنة المالية الحالية.

الجدير بالذكر ان إدارة الشركة قامت بوقف تداول السهم بناء على طلبها بتاريخ 14مايو 2014 لحين إستكمال الخطوات الرئيسية لإعادة هيكلة ديونها والإفصاح عنها لتفادى المضاربات بناء على معلومات غير مكتملة للشركة.

وحيث زالت أسباب ذلك التحوط وتطمئن إدارة الشركة إلى إمكانية إعادة السهم للتداول بعد أن نجحت فى إتمام تسوياتها مع دائنين الشركة، طلبت "المال" إعادة السهم للتداول إعتبارا من بدء التداول بصباح يوم 27 أغسطس 2014.

وعليه قررت ادارة البورصة اعادة السهم الى التداول اعتبارا من غدا الاربعاء الموافق  27-08-2014، وفقا لما يلي:

  1- يتداول سهم الشركة في اليوم الاول بدون حدود سعرية الي ان تتم أول صفقه ومن ثم تطبق الحدود السعرية المتبعة في السوق.

  2- سيتم حساب سهم الشركة ضمن المؤشر السعري وذلك في اليوم التالي لبدء استئناف تداولها.

  3- سيتم تسوية العقود الآجلة لمدة  15 يوم عمل بدء من تاريخ 27-08-2014.

 

×