فيصل صرخوه

"كامكو": 1.3 مليون دينار ارباح النصف الاول

أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو) عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري المنتهي في 31 يونيو 2014، حيث سجلت الشركة أرباحا صافية بلغت قيمتها 0.42 مليون دينار كويتي، بربحية 1.76 فلس للسهم الواحد.

وبذلك تكون "كامكو" قد حققت صافي ربح قدره 1.3 مليون دينار للنصف الاول من 2014، بما يعادل 5.34 فلس للسهم الواحد.

وعلى الرغم من حالة التذبذب والتحول الحذر التي شهدتها اسواق المال بالمنطقة خلال الربع الثاني من العام، مدفوعة بالعوامل السياسية الإقليمية، تمكنت كامكو من مواصلة أداءها المتوازن والمحافظة على النمو في حجم الأصول المدارة مسجلة زيادة نسبتها 22٪ على مدار النصف الاول من العام بالمقارنة مع العام الماضي، مثلت فيها الأصول الجديدة ما نسبته 38 % من هذه الزيادة.

وعلى صعيد متصل، أطلقت شركة كامكو بنجاح خلال الربع الثاني، صندوق كامكو العقاري للعوائد والذي تمكن خلال فترة الطرح الأولي من استقطاب اشتراكات بلغت قيمتها ما يفوق الـ 20 مليون دولار اميركي.

وبهذه المناسبة، قال فيصل صرخوه منصور، الرئيس التنفيذي لشركة كامكو: "ان حالة عدم اليقين التي مرت بها أسواق الأسهم خلال الربع الثاني من العام الجاري، ابطأ نوعاً ما من  التقدم الذي تم احرازه في مجال إدارة الأصول والاستثمار في المنطقة. الا انه وبالرغم من ذلك واصلت كامكو انجازاتها في تحسين الأرباح التشغيلية والتي بدأتها منذ العام الماضي".

واعرب صرخوه عن ثقته في ان تستمر الشركة بتحقيق النمو المستهدف في الايرادات، مستندة على استراتيجية النمو التي تسلكها والقائمة على تعزيز الأعمال الأساسية في قطاعي إدارة الأصول والاستثمار.

وتوقع صرخوه ان تواصل الشركة تحقيق النمو وتحسين نتائجها المالية خلال النصف الثاني من العام، مضيفاً: "سنواصل جهودنا من أجل إطلاق المزيد من الصناديق الاستثمارية الجديدة، واضعين نصب اعيننا السعي من أجل تنفيذ صفقات جديدة في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية والتي ستسفر بالتأكيد عن تحقيق الشركة لعوائد مستقبلية ثابتة".

 

×