ضرار الغانم

المركز المالي: 3 مليون دينار ارباح النصف الاول

أعلن المركز المالي الكويتي "المركز" عن نتائجه المالية للنصف الأول من عام 2014، حيث سجل صافي أرباح بلغت 3.03 مليون دينار كويتي للنصف المنتهي في 30 يونيو 2014 بواقع 6 فلس للسهم، مقارنة بأرباح بلغت 3.59 مليون دينار كويتي، بواقع 7 فلس للسهم خلال نفس الفترة من عام 2013.

وبلغ إجمالي الأصول المدارة في "المركز" 1080 مليون دينار كويتي كما في 30 يونيو 2014، بارتفاع نسبته أكثر من 10% مقارنة بالأصول المدارة في 30 يونيو 2013.

وصرح ضرار يوسف الغانم رئيس مجلس الإدارة قائلاً "أثر تراجع مؤشرات أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي على نتائج "المركز" خلال الربع الثاني، حيث سجل مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق الخليجية تراجعًا بنسبة 7.4% في شهر يونيو. وقد تم امتصاص التقلبات في الأسواق إلى حد كبير خلال النصف الأول من العام 2014، حيث استمر أداء "المركز" بالتفوق على المؤشرات، ونمت أصول الشركة بنسبة تفوق 10% لتصل إلى أكثر من مليار دينار كويتي، وساهمت معظم منتجاتنا الاستثمارية بهذا النمو، والذي كان نتيجة للأداء الثابت لصناديقنا".

ومن الجدير ذكره حصول "المركز" خلال النصف الأول من العام على جائزة  "أفضل بنك استثماري في الكويت" للعام الثاني على التوالي.

واختارت يوروموني "المركز" ليحصل على هذه الجائزة بناء على القدرات التي أبداها في تنفيذ العديد من العمليات الناجحة لصالح عملائه في مجال أسواق الدين، والأسهم، وعمليات الاندماج والاستحواذ، فضلا عن خدمات الاستشارات المالية التي قدمها.

 

×