المغفور له محمد عبد الرحمن البحر

اتحاد المصارف: الكويت فقدت بوفاة العم محمد عبدالرحمن البحر رجلا من رجالاتها الأبرار

نعى رئيس اتحاد المصارف حمد عبدالمحسن المرزوق رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني محمد عبد الرحمن البحر، مضيفا إن "الكويت فقدت بوفاته رجلاً من رجالاتها الأبرار الذين أعطوا الكثير لاقتصادها ومؤسساتها وقطاعها الخاص".

وأشار المرزوق في تصريح صحفي إلى أن البحر "كان من الأعمام المؤسسين الذين بنوا القطاع المصرفي على القيم الراسخة للرعيل الأول من تجّار الكويت، وأعطى مثالاً للأجيال بعقليته المنفتحة وإقدامه ومثابرته وتواضعه وأخلاقه الدمثة وقربه من أهل الكويت".

واعتبر المرزوق أن العم محمد البحر "كان رائداً من روّاد التحديث والنهضة الاقتصادية، وكانت له وقفات مشهودة في أفراح الكويت والمحطات الصعبة التي مرّت بها منذ ما قبل الاستقلال بعقود، وكانت له بصمة لا تنسى في كل المجالات". وأضاف "نودّعه اليوم وقد ترك وراءه إرثاً غنياً، ومؤسسات اقتصادية نعتز بها، وما سنواته العشرون على رأس بنك الكويت الوطني إلا مثال ناصع لما حققه  وما أنجزه".

وأكد المرزوق أن "الأسرة المصرفية ستفتقد إلى حكمة البحر، ولها العزاء في ما تركه من إرث وحياة حافلة مضيئة، وتتقدم من عائلته الكريمة وأسرة بنك الكويت الوطني وجميع محبّيه بأحر التعازي، وتسأل الله أن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهمهم الصبر".

 

×