ماجد العجيل

بنك برقان: 33.3 مليون دينار أرباح النصف الاول بنمو 19.4%

أعلنت مجموعة بنك برقان تحقيقها 33.3 مليون دينار كويتي أرباحا للنصف الأول من السنة المالية 2014 بربحية 20 فلسا للسهم الواحد بنسبة نمو بلغت 19.4% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة ماجد العجيل إن هذه النتائج تعكس الاداء "الثابت والقوي" للمجموعة التي ارتفع دخلها التشغيلي الى 5ر130 مليون دينار مقارنة ب 127 مليون دينار وبلغت الارباح التشغيلية قبل المخصصات 7ر72 مليون دينار مقارنة ب 2ر71 مليون دينار العام الماضي.

وأضاف العجيل ان اجمالي الأصول ارتفع بنسبة 6ر4 ليصل الى 5ر7 مليار دينار في وقت نما اجمالي حقوق المساهمين بنسبة 8ر9 في المئة ليصل الى 7ر680 مليون دينار.

وذكر أن النهج الحكيم والمتبع في بنك برقان نجح بتقوية نوعية الأداء التشغيلي للمجموعة باستمرار بهدف تحقيق أعلى العوائد على الرغم من ظروف البيئة الاقتصادية والتشغيلية الصعبة في المنطقة "وهذا الأداء القوي يمكن المجموعة من أخذ مخصصات اضافية احترازية وهي خطوة يرحب بها بنك الكويت المركزي".

وبين أن الميزانية العمومية للمجموعة "قوية" مدعومة بالربحية المستمرة لعملياتها الدولية التي باتت تساهم بنسبة 2ر48 في المئة من اجمالي ايرادات المجموعة ما يعكس مدى "صحية وفاعلية" استراتيجية التنويع من خلال التواجد في الاسواق ذات النمو الاقتصادي الاسرع من النمو في السوق المحلية مشيرا الى أن جودة الأصول "ممتازة" حيث بلغت نسبة الأصول غير المنتظمة (صافي الضمانات) الى اجمالي التسهيلات 9ر1 بالمئة وبلغت نسبة التغطية (صافي الضمانات) 230 في المئة.

وقال العجيل ان البيانات المالية الموحدة تشمل نتائج عمليات المجموعة في الكويت وحصتها من بنوكها التابعة الاقليمية مثل البنك الأردني الكويتي وبنك برقان (تركيا) وبنك الخليج (الجزائر) ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي.

وذكر أن مجموعة بنك برقان لديها واحدة من أكبر شبكات الفروع المصرفية الاقليمية حيث تتضمن أكثر من 231 فرعا في الكويت وتركيا والأردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين.

 

×