عادل الماجد

الماجد: ارباح بنك بوبيان تشغيلية وليس بسبب تخفيض نسبة المخصصات

اكد نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل عبدالوهاب الماجد ان القفزة الكبيرة في ارباح البنك خلال النصف الاول من العام الحالي والتى بلغت 101% جاءت نتيجة مجموعة من المحفزات التى تتعلق بخدمات الافراد والشركات واهمها ارتفاع الارباح التشغيلية للبنك وليس بسبب تخفيض المخصصات.

وقال الماجد في لقائيين مع قناة العربية و CNBC  عربية ان الارباح التشغيلية ارتفعت بنسبة 40% في الوقت الذي ارتفعت فيه حصة البنك من التمويل الاسلامي لاكثر من 20% وارتفعت الودائع بنسبة 16% .

واضاف ان استراتيجية البنك في التركيز على خدمات الافراد اتت ثمارها من خلال النمو الملحوظ في تمويل الافراد والذي بلغت نسبته 36% .

وردا على سؤال حول مخصصات النصف الاول من عام 2014 قال الماجد انها بلغت حوالي 8 ملايين دينار كويتي ( وهي نفس مخصصات العام الماضي تقريبا ) منها 5 ملايين للربع الثاني .

وبالنسبة للقروض المتعثرة قال الماجد ان نسبة تغطيتها بلغت 150% وهي من اعلى النسب على مستوى البنوك المحلية .

النصف الثاني

وحول امكانية استمرار النمو بنفس  الوتيرة للنصف الثاني قال الماجد ان النصف الاول من العام يكون دائما الاصعب بالنسبة للبنوك المحلية بصورة عامة وبالتالي "فاننا متفائلون بالنصف الثاني " .

وحول خطط البنك المستثقبلية قال الماجد ان البنك بنهاية 2014 يكون قد انتهى من تنفيذ استراتيجيته الخمسية والتى استهدفت التوسع في السوق المحلي والحصول على حصة سوقية مؤثرة وهو ما حدث بفضل الله حيث ارتفعت حصتنا من تمويل الافراد الى 8% .

واضاف ان الاستراتيجية الجديدة 2020 تعتمد على الاستمرار في التوسع المحلي مع التركيز على الاسواق الخارجية مشيرا الى ان البنك بسبب حجمه الصغير سيعتمد على بنك الكويت الوطني ( المالك الرئيسي لبنك بوبيان ) في تنفيذ خططه التوسعية الخارجية .

وحول الاسواق المستهدفة قال الماجد " بحثنا على الفرص الخارجية يشمل دول الخليج خاصة السعودية والامارات وقطر بالاضافة الى تركيا" .

وردا على سؤال حول عدد فروع البنك وخططه التوسعية قال الماجد ان شبكة الفروع تضم حاليا 30 فرعا منوها بأن بنك بوبيان الوحيد الذي قام بافتتاح 4 فروع خلال شهر واحد .

واضاف " خطتنا الوصول الى 40 فرعا بحلول نهاية عام 2015 او منتصف 2016 لنكون دوما قريبين من عملائنا ".

 

×