شيخة البحر و بخيت الرشيدي عقب توقيع الاتفاقية

"الوطني" يشارك في تمويل شركة البترول الكويتية العالمية للاستحواذ على أصول "شل" في إيطاليا

شارك بنك الكويت الوطني في تمويل صفقة استحواذ شركة البترول الكويتية العالمية على أصول شركة "شل" في إيطاليا. وبنك الكويت الوطني هو البنك العربي والكويتي الوحيد المشارك في تمويل هذه الصفقة التي من شأنها أن تعزز مكانة شركة البترول الكويتية العالمية في أوروبا.

وقد تم توقيع اتفاقية التمويل بين نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة خالد البحر والرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي في مقر الشركة.

وكانت البترول العالمية قد وقعت في 30  يونيو 2014 اتفاقية استحواذ على 100% من أصول شركة شل في إيطاليا لتقديم خدمات التجزئة والتوريد والتوزيع والخدمات اللوجيستية وتزويد الطائرات بالوقود.

وقالت البحر إن هذه الاتفاقية مع شركة البترول الكويتية العالمية تعكس عمق العلاقة التي تجمع بنك الكويت الوطني ومؤسسة البترول الكويتية وكافة شركاتها التابعة كشريك مصرفي أول لها لأكثر من أربعة عقود. كما إنها تؤكد التزام بنك الكويت الوطني بوضع كافة امكاناته وخبراته في دعم القطاع النفطي الكويتي وتمويل الخطط التطويرية والتوسعية لشركاته سواء في الكويت أو خارجها.

وأضافت البحر إن مشاركة بنك الكويت الوطني في تمويل هذه الصفقة المهمة تعكس كذلك السمعة الممتازة التي يتمتع بها بنك الكويت الوطني على الساحتين المحلية والعالمية، وإمكاناته الضخمة للمشاركة في كبرى القروض والتمويلات. ونحن سعيدون بأن نضع إمكاناتنا وجهودنا لدعم شركة البترول الكويتية العالمية في هذه الصفقة التي من شأنها أن تعزز مكانتها الرائدة في السوق الإيطالية والسوق الأوروبية عموما.

وقد صرح الرشيدي إن استحواذ شركة البترول الكويتية العالمية على خدمات التجزئة والتوريد والتوزيع والخدمات اللوجيستية وتزويد الطائرات بالوقود التابعة لشركة شل في إيطاليا، يشكل خطوة استراتيجية مهمة بالنسبة لنا لتحقيق رؤية الشركة بالوصول إلى مكانة عالمية مرموقة. وإلى جانب زيادة حصتنا السوقية في السوق الإيطالية، من شأن هذه الصفقة أن تعزز تنافسية الشركة في الأسواق الأوروبية عموما، ولاسيما في مجال تسويق المنتجات البترولية.

وأضاف الرشيدي: نحن سعيدون بأن نرى بنك الكويت الوطني إلى جانبنا مجددا في هذه الصفقة، ونشكر له مساهمته في تمويلها.   

 

×