محمد الهاشل

محافظ المركزي: اكتشاف محاولة بدائية لتزييف اوراق نقدية من الاصدار الجديد

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل عن اكتشاف عدد محدود للغاية ولا يكاد يذكر لمحاولة "بدائية" لتزييف أوراق نقدية من الاصدار السادس للدينار الكويتي مؤكدا مباشرة البنك المركزي بالتعاون مع جهات الإختصاص بالدولة إجراء التحريات اللازمة لتوقيع العقوبة القانونية على من ارتكب هذا العمل المشين.

 

واضاف المحافظ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم أن الكشف عن تلك الأوراق تم بقليل من الفحص الأمر الذي يؤكد أن وعي الجمهور والمامه بالمواصفات الأمنية المتطورة لأوراق النقد من الاصدار السادس يمثل خط الدفاع الأول الكفيل بالتصدي لمحاولات ضعاف النفوس لاستغلال حداثة طرح الاصدار السادس للتداول للتكسب غير المشروع.

واكد الدكتور الهاشل على سلامة أوراق النقد للاصدار السادس المطروح للتداول والمتانة العالية لمواصفاتها الأمنية طبقا لأفضل وأحدث المواصفات الأمنية لصناعة أوراق النقد العالمية وبما يكفل بيسر وسهولة كشف فشل محاولات ضعاف النفوس التي قد تتكرر لتزييفها.

ودعا المحافظ جمهور المواطنين والمقيمين للتعامل مع تلك الأوراق بالعناية المناسبة بما في ذلك زيادة الالمام بمواصفاتها الأمنية الظاهرة ومن أبرزها على الوجه الأمامي شكل الموج الذي يتغير لونه وتظهر فيه حلقة دائرية عند تحريك الورقة النقدية بالاضافة إلى ظهور دوائر في منطقة الزخرفة الهندسية أسفل الشعار عند تحريك الورقة النقدية أيضا فضلا عن شريط الأمان على الوجه الخلفي للورقة النقدية والذي يتغير لونه أيضا عند تحريك الورقة.

كما اكد المحافظ على أن بنك الكويت المركزي يواصل بذل الجهود المكثفة لترسيخ الثقة والاطمئنان لدى الجمهور بسلامة ومتانة أوراق النقد من الاصدار السادس للدينار الكويتي.