شاهين الغانم

بنك وربة يقود الترتيب لتمويل مشترك بـ 155 مليون دولار لشركة خدمات نفطية

أعلن بنك وربة عن نجاحه في قيادة ترتيب تمويل مشترك بإجمالي قيمة 155 مليون دولار أمريكي وذلك لإحدى الشركات الرائدة في مجال الخدمات النفطية التي تأسست عام 2006 وتتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وتبلغ حصة بنك وربة من الصفقة 25 مليون دولار أمريكي كما شارك في الصفقة  كل من بنك نور وبنك قطر الإسلامي.

الجدير بالذكر أن الشركة تعد من الشركات العالمية العاملة في مجال خدمات حقول النفط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتمتع بمركز قوي في السوق وقاعدة عملاء مستقرة.

وتقدم الشركة مجموعة متكاملة من خدمات حقول النفط، حيث تمتلك البنية التحتية الملائمة لتلبية متطلبات الشركات متعددة الجنسيات التي تعمل في مجال استكشاف النفط والغاز والتنقيب عنهما.

وعلاوة على ذلك، فقد نجحت الشركة في تنفيذ عدد من عمليات الاستحواذ التي تهدف إلى إنشاء ذراع لها في أسواق إقليمية ودولية أخرى، كما تسعى للدخول إلى سوق المملكة العربية السعودية حسب الخطة الموضوعة لذلك.

وتأتي الصفقة لتؤكد التزام بنك وربة تجاه تطوير ودعم حلول تمويلية مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذات مخاطر مدروسة، وتقديمها لعملائها.

كما أن ذلك يدعم الإستراتيجية التي يتبناها البنك والتي تهدف إلى التوسع في الأسواق النامية الواعدة وتقديم حلول تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لأسواق جديدة وعملاء جدد.

وأثناء حفل أقيم بهذه المناسبة فقد تم توقيع عقود التمويل المشترك في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة ونائب الرئيس التنفيذي للإستثمار والخزينة لبنك وربة والرئيس التنفيذي لبنك نور ورئيس تمويل الشركات لدى بنك قطر الإسلامي.

من جانبه، قال شاهين حمد الغانم، نائب الرئيس التنفيذي للإستثمار والخزينة لدى بنك وربة: "إننا سعداء بإتمام هذه الصفقة، حيث تعد من بين سلسلة الصفقات التي يخطط بنك وربة إلى الإستثمار بها خلال هذا العام.

كما أننا نثمن كثيرًا العلاقة الاستراتيجية التي تربطنا مع  المصرفين المساهمين في الصفقة واللذين يعتبران رائدين في الأسواق المالية الإقليمية.

وتأتي هذه الصفقة انطلاقًا من استراتيجية بنك وربة التي تهدف إلى الدخول إلى الأسواق النامية التي يتوقع أن تشهد طلبًا كبيرًا على المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويتمتع بنك وربة بتقديم حلول تمويلية مبتكرة لعملائه والسعي نحو اقتناص فرص تمويل الشركات على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي مع الاهتمام بشكل خاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، والتركيز على دعم مجالات الأعمال ذات المسؤولية الاجتماعية".

وتجدر الإشارة إلى حصول بنك وربة على جائزة "أفضل بنك ناشىء في الشرق الأوسط" وذلك من بين عدد من البنوك ‏الناشئة في الشرق الأوسط بحسب تصنيف مجلة "بانكر ميدل إيست"، وتكرّم جوائز المجلة أفضل المؤسسات المالية أداءً في منطقة الشرق الأوسط ‏وشمال أفريقيا.

وقد اختارت لجنة تحكيم تتألف من عدد من الخبراء المستقلين في القطاع قائمة ‏المرشحين النهائيين لنيل الجوائز، يأتي هذا الإنجاز من منطلق سعي بنك وربة دائماً لتطوير مستوى خدمة العملاء وتوفير جميع احتياجاتهم التمويلية ‏والإستثمارية من خلال إطلاق العديد من المنتجات والخدمات المصرفية التي تتوافق مع أحكام ‏الشريعة الإسلامية وتلبي حاجة العملاء في السوق.‏