دبي القابضة

دبي تطلق مشروع "مول العالم" أكبر المراكز التجارية عالميا

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي مشروع "مول العالم" أكبر مركز تسوق في العالم، والذي ستطوره شركة "دبي القابضة".

وتم التخطيط للمول ليضم أكبر حديقة ألعاب داخلية بالعالم، تغطيها قبة متحركة بمكن فتحها في الشتاء، كما تم تصميمه ليكون مدينة متكاملة تضم خدمات تسويق وترفيه وعلاج وفنادق ومطاعم ومرافق مساندة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثناء إطلاق المشروع الجديد: "إن نسب النمو المتسارعة في قطاعات التجزئة والسياحة العائلية تحتم علينا الاستعداد مبكرا للمستقبل".

وأضاف: "إننا لا نريد لقطاع السياحة في اقتصادنا الوطني أن يمر بدورات موسمية اعتيادية كبقية الدول بل هدفنا أن يكون العام كله موسما سياحيا في دولة الإمارات".

ولم تُعلن التكاليف المتوقعة لهذا المشروع، أو حجم الاستثمارات المتوقعة فيه.

وسيرتبط المول مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية.. كما تتصل كافة المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة.

ويتصل مع المشروع أيضا "حي دبي للفعاليات" المخصص للاحتفالات والفعاليات والأعياد الوطنية ويستوعب عشرات الآلاف في وقت واحد بالإضافة لأكبر قاعة فندقية للمؤتمرات في الشرق الاوسط وقاعة ضخمة مخصصة لاحتفالات الزواج والأفراح ومرافق فنية.

وقال "محمد القرقاوي" رئيس مجلس إدارة "دبي القابضة": "سيتم تنفيذ المشروع على مراحل متعددة طبقا لاحتياجات السوق وبما يواكب التدرج الطبيعي في نمو قطاع السياحة العائلية وقطاع التجزئة في اقتصادنا الوطني".