شركة أصول للاستثمار

اصول: تسويات مع "المجموعة د" و "آجال" و "غراند"

وقعت شركة أصول للاستثمار (أصول) اتفاقية مع شركة المجموعة الدولية للاستثمار لتسوية القضية المرفوعة من "أصول" ضد "المجموعة الدولية"، وتنص الاتفاقية على قيام شركة المجموعة الدولية للاستثمار بتسديد مبلغ وقدره 600 ألف دينار كويتي لشركة أصول للاستثمار على دفعتين:

•الدفعة الأولى وقدرها 100 ألف دينار عند التوقيع على الاتفاقية.
•الدفعة الثانية وقدرها 500 ألف دينار بنهاية السنة الحالية.

وذلك مقابل تنازل شركة أصول للاستثمار عن القضية المرفوعه منها ضد المجموعة الدولية للاستثمار .

وقالت "اصول" بأنها قامت في الأعوام السابقة بتكوين مخصص بنسبة 100% على المديونية المستحقة على شركة المجموعة الدولية للاستثمار، وسوف تنعكس قيمة الدفعة الأولى من التسوية على البيانات المالية للشركة خلال الربع الثالث والدفعة الثانية على البيانات المالية للربع الرابع من 2014.

كما افادت "اصول" بأنها وقعت مع مُصفّي شركة أجال للتمويل والاستثمار على سداد مبلغ وقدره 280 ألف دينار لشركة أصول للاستثمار مقابل تسوية الديون المستحقة بين الطرفين والتنازل عن القضايا المرفوعة من كلا الطرفين ضد الأخر.

وبينت "أصول" بأنها قامت في الأعوام السابقة بتكوين مخصص بنسبة 100% على المديونيات المستحقة على شركة أجال للتمويل والاستثمار، وسوف ينعكس المبلغ المذكور أعلاه 280 ألف دينار أرباحاً في البيانات المالية للشركة خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2014.

كما أعلنت "اصول" بأنها وقعت تسوية مع شركة المشروعات الكبـرى العقارية للمديونية المستحقة عليها والبالغة 2,212,513 دينار وتنص تلك التسوية على سداد مبلغ وقدره 25 ألف دينار كويتي بالإضافة إلى تحويل محتويات محفظة أسهم مرهونة لصالح شركة أصول للاستثمار (رهن حيازي من الدرجة الأولى) بكل مقوماتها حيث بلغت القيمة العادلة لتلك المحفظة 1,047,793 دينار كما في تاريخ 29 يونيو2014، وذلك مقابل تنازل شركة أصول للاستثمار عن القضايا المرفوعة منها لتسديد المديونية.

وأوضحت بأنها قامت في الأعوام السابقة بتكوين مخصص بنسبة 100% على المديونية  المستحقةعلى مديونية شركة المشروعات الكبـرى العقارية. (بعد خصم قيمة الضمانات).

وبينت أنه سوف تنعكس نتيجة التسوية أعلاه أرباحاً بحوالي 128 ألف دينار كويتي على البيانات المالية للشركة خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر2014.
 

×