شركة المال للاستثمار

المال: تسوية مديونية بـ 11 مليون دينار مع "بيتك"

أفادت شركة المال للاستثمار (المال) بأنها قد قامت بتوقيع عقد تسوية مديونيتها مع بيت التمويل الكويتى عن مديونية قدرها 11 مليون دينار ومن ثم تكون الشركة قد أتمت بنجاح تسوية مديونيتها مع كافة دائنيها من البنوك والمصارف بمبلغ إجمالى قدره 39,6 مليون دينار.

وقالت "المال" انه تم إستخدام جزء من إستثماراتها الخارجية في تسوية أوضاعها والتى بلغت (أى حصة الشركة) مبلغ 28.4 مليون دينار وبخسارة  مقدارها 14 مليون دينار.

وأضافت "المال" أن الأثر المالى للتسويات المذكورة مجتمعة يتمثل فى تخفيض إجمالى ديون الشركة من 39,6 مليون دينار إلى 10,8 مليون دينار وتحقيق صافى ربح مقداره 8,7 مليون دينار من تسوياتنا مع البنوك والمصارف والذي سيظهر أثره فى البيانات المالية للربع الثانى.

وأوضحت أنه جارى توقيع عقود تسوية قيمة سندات الشركة مع أغلبية حملة السندات الشركة البالغة 11.98 مليون دينار والتى من المتوقع إتمامها والإفصاح عنها دفعة واحدة خلال أيام.

وطلبت "المال" الإستمرار فى وقف تداول السهم لحين توقيع العقود مع باقى من يرغب من حملة السندات وبعدها سيتم عمل الإفصاح اللازم وإعادة السهم للتداول طبقا للقواعد السارية لدى هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية.