كويت بتروليوم ايطاليا

“كويت بتروليوم ايطاليا” تستكمل شراء أنشطة شل النفطية في السوق الايطالية

أكملت شركة (كويت بتروليوم ايطاليا) عملية شراء شبكة مجموعة (شل) النفطية في قطاع الطيران المدني والتموين والتوزيع بموافقة سلطة "كفيل تنافسية السوق" لتصبح ثاني أكبر مجموعة في السوق الايطالية.

وعبر المدير التنفيذي المنتدب للمجموعة أليساندرو جيلوتي في بيان صحفي عن اعتزازه لاكمال العملية التي "تعطي هيكلا جديدا للسوق النفطية الايطالية" كما تشكل محطة جديدة في تاريخ مجموعة كويت بتروليوم بعد 30 عاما من دخولها السوق الايطالية.

وقال جيلوتي "اليوم مجموعة كويت بتروليوم بزيادة شبكتها لبيع الوقود من 2700 الى نحو 3500 محطة تصبح ثاني أكبر شركة عاملة في السوق النفطية الايطالية بعد مجموعة ايني والأكثر تشعبا في أنحاء ايطاليا ومراعاة للبيئة وتحديثا بما يصب في مصلحة المستهلكين ومنظومة توزيع الوقود".

وتابع قائلا أن عملية اليوم تتماشى مع تاريخ المجموعة الكويتية وذات بعد استراتيجي بما يؤكد "رغبة مؤسسة البترول الكويتية المالكة في التوسع في أسواق النهائية للمنتجات النفطية".

وأوضح أن عملية "الشراء" تعد مؤشرا الى الثقة الكبيرة التي توليها مجموعة (كيو 8) العالمية في ايطاليا والتي قال "اننا ننظر الى مستقبلها بتفاؤل ونرغب المساهمة بشكل فاعل في نموها" الاقتصادي متطلعا أن يصل هذا المؤشر بمغزاه كاملا الى صانعي القرار والرأي العام الايطاليين حيث يشكل مساهمة ملموسة في انتعاش الاستثمارات الأجنبية المأمولة.

واختتم جيلوتي بيانه بالتشديد على أن هذه الصفقة تمثل أيضا فرصة كبيرة بالنسبة لايطاليا فيما يتعلق بجوانب مفصلية في حياة المواطنين مثل الطاقة والانتقال منبها لذلك الى أهمية التزام مؤسسات الدولة بانجاز الاصلاحات والتدابير القادرة على ازالة "القيود التي مازالت تعيق القطاع النفطي الايطالي".

 

×