ستاندرد آند بورز

"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف مجمع دبي للاستثمار التابع لـ "دبي للاستثمار" إلى "BB+"

أعلنت شركة "تطوير مجمع دبي للإستثمار" المحدودة DIPDC والمملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار ش.م.ع عن قيام ستاندرد آند بورز لخدمات التصنيف [S&P] بترقية التصنيف الائتماني للشركة على المدى الطويل ليصبح "BB+" بدلاً من "BB" للوضع الائتماني بعيد الأمد مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويمثل هذا التصنيف تقييماً شاملاً للملف الائتماني لمجموعة دبي للاستثمار.

وارتفع تصنيف شركة "تطوير مجمع دبي للإستثمار" المحدودة عقب إصدار مجمع دبي للاستثمار صكوكاً لخمس سنوات بقيمة 1.1 مليار دولار أميركي في فبراير شباط من العام الجاري 2014 والتي أدت إلى تحسن السيولة النقدية للمجموعة بشكل ملحوظ.

كما رفعت الوكالة تصنيف إصدار الصكوك إلى فئة "BB+" بدلاً من "BB".

مجمع دبي للاستثمار يعد مجمعاً استثنائياً قائماً بذاته على مساحة 23 كيلومتراً مربعاً تديره شركة "تطوير مجمع دبي للإستثمار" ويضم مناطق تجارية وسكنية وصناعية ليشكل مدينة ضمن المدينة تتوافر فيها جميع مقومات الحياة العصرية من بنى تحتية عالمية المواصفات ومرافق حيوية وخدمات راقية ومتميزة.

وحول الموضوع، قال خالد بن كلبان، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار والعضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: "إن رفع وكالة ستاندرد آند بورز لتصنيف شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار يمثل إقراراً رائعاً لها ويعكس تحسن السيولة النقدية للمجموعة بعد الإصدار الناجح للصكوك في بداية العام الجاري وكافة إمكانيات النمو القوية التي نمتلكها".

وأضاف بن كلبان: "وكتصنيف قياسي، فإن الموقف الإيجابي الراهن يمكننا من الاستفادة القصوى من ظروف السوق المواتية للتطور بهدف تعزيز القيمة الإجمالية لحقوق المساهمين".

إن النظرة المستقبلية المستقرة التي بينها تصنيف ستاندرد آند بورز يستند على توقعات بنمو الأرباح من خلال محفظة الشركة التأجيرية مع عقود إيجار طويلة الأجل.

لقد أبرز تقرير التصنيف مفاتيح القوة الرئيسية لمجمع دبي للاستثمار، لا سيما موقعه الاستراتيجي ونسبة الإشغال المرتفعة للمناطق الصناعية والمستودعات.

ويعد "مجمع دبي للاستثمار" واحداً من أكبر المجمعات السكنية والتجارية والصناعية في منطقة الشرق الأوسط، ويتمتع بموقع استراتيجي فريد، حيث يقع على بعد دقائق فقط من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال.

ويمثل المجمع اليوم مدينة متكاملة ذاتياً تتوفر فيها جميع مقومات الحياة العصرية من مرافق حديثة وبنية تحتية عالمية المستوى.

 

×