احمد الشامسي

عضو بالمجلس الوطني الإماراتي يطالب بالتحقيق مع "حسن اسميك" الرئيس السابق لـ"أرابتك"

طالب عضو المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات، احمد الشامسي وزير الإقتصاد بحماية صغار المستثمرين من كبار المستثمرين واعضاء مجالس الإدارات الذين يملكون حصصا كبيرة.



وقال الشامسي إن الفترة الأخيرة شهدت تغيرات في بعض الشركات وارتفعت اسعار اسهمها وحجم التداول زاد عليها، وذلك حسبما نقلت صحيفة "الخليج".



وبين أن إحدى الشركات الرئيسية قامت بعملية تضليلية، مشيرا إلى أن الرئيس التنفيذي لهذه الشركة قال في تصريحات صحفية إن قيمة سهم الشركة التي يرأسها يصل إلى 14 درهماً، وذلك في اشارة منه الى رئيس شركة "ارابتك القابضة" السابق حسن اسميك.



وكان اسميك قد قال في تصريحات صحفية نهاية شهر ابريل الماضي، إن سهم "أرابتك القابضة" لم يصل لقيمته العادلة بعد، مقدراً القيمة العادلة للسهم بـ 14 درهماً، وقال حينها أن السهم "ظلم" كثيراً خلال الفترة الماضية رغم الأداء القوي للشركة.



وطالب الشامسي بالتحقيق في الامر، مستطردا بالقول " كيف يقول إن الشركة قوية وجيدة ولا يوجد في الشركة اي مشاكل وبعد 3 أيام يعلن الرئيس التنفيذي تقديم استقالته، هل هذا معقول؟". 



وقال الشامسي إن مواطنين خسروا أعمالهم ومستثمرون باعوا كثيراً من أسهمهم، مؤكدا على ضرورة الحد من المضاربات التي تحدث في الأسواق.