طارق الرخيمي

"بيتك السعودية": اقبال كبير على الاستثمار في صندوق "بيتك" للاصدارات الأولية

لقي صندوق "بيتك" للاصدارات الأولية الذي طرحه بيت التمويل السعودي الكويتي "بيتك- السعودية" اقبالا كبيرا من الشركات والأفراد من السعودية والخليج على الاستثمار فيه، ما يعكس إهتمام المستثمرين في الاستثمار في سوق الاكتتابات الأولية وفي السوق المالي السعودي بشكل عام.

وكانت الشركة  قد أعلنت عن طرحها للصندوق الشهر الماضي بعد أن تمّت الموافقة عليه من قبل هيئة السوق المالية السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"بيتك- السعودية" طارق الرخيمي، إن صندوق "بيتك" للاصدارات الأولية هو برنامج استثمار جماعي مفتوح للمشاركة تم تصميمه للمستثمرين الراغبين في تحقيق عوائد حقيقية تنافس العوائد التي تحققها المنتجات الأخرى التي تستثمر في الأسهم المدرجة بشكل عام، مؤكدا أن الصندوق يتيح الفرصة للمستثمرين للاستفادة من فرص النمو الكبيرة التي تتوفر في الشركات الناشئة والجديدة كما يكفل تحقيق التوازن الأمثل بين العائد والمخاطر لتعظيم العوائد وتحقيق أداء محسوب المخاطر للمستثمرين في الصندوق.

وأضاف أن خطوة طرح الصندوق في سوق الأسهم السعودية في هذا الوقت تحديداً تأتي في ظل التحسن الملحوظ والمستمر في مؤشر سوق الأسهم السعودية، إضافة الى توقع طرح الكثير من الشركات للاكتتاب خلال الفترة القادمة مع وجود بيئة إستثمارية جاذبة وفرص واعدة في السوق السعودي بشكل عام وسوق الأسهم بشكل خاص وذلك في ظل الاستقرار الاقتصادي في السعودية والتنظيمات الداعمة للسوق من قبل هيئة السوق المالية.  

الجدير بالذكر أن "بيتك- السعودية" هو شركة مساهمة مقفلة سعودية برأس مال 500 مليون ريال مدفوع بالكامل، والمملوكة من قبل بيت التمويل الكويتي "بيتك"، وتم الترخيص له من قبل هيئة السوق المالية للتعامل كأصيل والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، والحفظ وتقديم المشورة فيما يتعلق بالأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.  

وتعد مجموعة "بيتك" من أكبر المصارف الإسلامية على مستوى العالم بحجم أصول تتجاوز 55 مليار دولار امريكي ولديه خبرات متراكمة في مجال إدارة المحافظ والصناديق بأنواعها كافة سواء كانت صناديق أسهم أو صناديق عقارية أو صناديق مرابحات وغيرها، ويمتلك "بيتك" شبكة واسعة من البنوك تمتد في كل من الكويت، وتركيا، وماليزيا، والبحرين، والأردن، وألمانيا. ويمتلك في المملكة العربية السعودية شركة "بيتك العقارية" برأس مال 2.5 مليار ريال سعودي بالإضافة إلى "بيتك- السعودية".