على هامش الدورة التدريبية

"كامكو" تنظم دورة تدريبية للمدراء التنفيذيين

نظمت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول "كامكو" بالتعاون مع "المستشارون العالميون" دورة تدريبية للمدراء التنفيذيين بمشاركة كل من شركة مشاريع الكويت القابضة وشركة أوفر لاند العقارية، وذلك لتنمية مهارات العنصر البشري بالشركة والتي تنعكس في افكار استثمارية مبتكرة ومتجددة تحت عنوان "المبادئ المالية للمتخصصين في غير القطاع المالي".

واستعرضت الدورة التدريبية أهم مبادئ المالية لغير المتخصصين في المجال المالي، وسبل تقييم تقارير الدخل والميزانيات العمومية والمفاهيم المالية المتكاملة والسياسات العامة في ادارة القرار ووضع الميزانيات، وذلك في اطار استراتيجية الشركة الشاملة من أجل تطوير وتنمية مهارات الكوادر البشرية في القطاعات المختلفة.

كما تطرقت الدورة التي اقيمت في مقر الشركة، الى سبل توظيف تحليلات التدفقات النقدية في تقييم الاعمال التجارية، وكذلك كيفية حساب تكلفة الانشطة المالية، وادارة العمليات التجارية من خلال ادارة فعالة للميزانيات. فضلاً عن ان الدورة استهدفت التعريف بأساليب التواصل الفعال بين المدراء التنفيذيين وفرق العمل في الادارة المالية بالشكل السليم.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد في كامكو محمد الحبيل، "في ظل ارتفاع حدة التنافسية في الاعمال التجارية، اصبح يواجه المدراء على المستويات المختلفة تحديات فيما يتعلق بالتعامل مع المتطلبات المالية التي تعد جزءاً اساسياً في انجاز العمل، لذا بات من الضروري ان يتم تعريفهم من خلال مثل هذه الدورات على المبادئ المالية الضرورية من أجل تطوير وتنمية القدرات الاساسية وتنفيذ التقييمات المالية الاساسية للأعمال التجارية وخلق القيمة المضافة".

واشار الى ان هذا التدريب العملي الذي اشتملت عليه الدورة المتخصصة في القطاع المالي ساهمت في التعريف بمبادئ المحاسبة وقراءة التقارير المالية والتحليل الفني المالي بما يساهم في اتخاذ القرارات الاستثمارية، فضلاً عن انه يدعم طرق ادارة السيولة المالية والتخطيط المهني للمدراء التنفيذيين غير المتخصصين في القطاع المالي.

وأضاف الحبيل، انه في اطار سياسة شاملة اعتمدتها كامكو للتنمية والتطوير المستدام للكفاءات البشرية، تبنت الشركة هذه الدورة بما يساهم في تعزيز دور ادارة التدريب في طرح كل ما هو جديد في مجال الدورات التدريبية.

ولفت الحبيل الى ان لدى كامكو استراتيجية واضحة لدفع عملية تدريب الموظفين، وهو الأمر الذي ساهم على مدار سنوات في دعم مسيرة الشركة الاستثمارية، ووضعها في موقع الريادة بين الشركات الاستثمارية على المستوى المحلي، ودفع ثقة المستثمرين فيها.

وأكد أن تنظيم هذه الدورة التدريبية، جاءت إيمانا من كامكو بأهمية العامل البشري المتميز في اثراء التجربة الاستثمارية في دعم الروح المتجددة التي تلتزم بها الشركة، والتي تنعكس على طرح افكار استثمارية مبتكرة ومتجددة.

 

×