أمجد أحمد

الوطني للاستثمار تنهي عملية بيع حصتها في شركة النايفات للتمويل في السعودية

أكملت مجموعة الاستثمارات البديلة في شركة الوطني للاستثمار بيع حصتها البالغة 38% في شركة النايفات للتمويل في المملكة العربية السعودية إلى شركة فالكوم للخدمات المالية.

وقد تم هذا الاستثمار عن طريق صندوق الملكية الخاصة الأول التابع لشركة الوطني للاستثمار والذي يستهدف الفرص الاستثمارية وتحقيق النمو والانتشار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الخليج العربي على وجه التحديد.

وتعد شركة النايفات للتمويل إحدى الشركات الرائدة في مجال التمويل الاستهلاكي الإسلامي في المملكة العربية السعودية، وتقدم الشركة قروضاً للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقد حققت الشركة خلال فترة تملك شركة الوطني للاستثمار نمواً لتصبح واحدة من كبريات شركات التمويل الاستهلاكي وأوسعها شهرة في المملكة العربية السعودية بحجم قروض يزيد عن 1.4 مليار ريال سعودي.

وقد أصبحت شركة النايفات للتمويل مؤخراً أول شركة تمويل استهلاكي مستقلة تحصل على ترخيص من مؤسسة النقد العربي السعودي.

وقد علق أمجد أحمد المدير العام لمجموعة الاستثمارات البديلة في شركة الوطني للاستثمار قائلاً: " شركة الوطني للاستثمار كانت إحدى أولى شركات الاستثمار التي تستثمر في قطاع التمويل الاستهلاكي الذي يشهد نمواً في المملكة العربية السعودية. وقد عملنا عن كثب على مدى السنوات الخمس الأخيرة مع الإدارة ومساهمين آخرين لتحويل شركة النايفات للتمويل إلى شركة تتميز بالكفاءة تعمل ضمن شبكة واسعة منتشرة على مستوى المملكة تقدم التسهيلات الائتمانية للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى هذه الخدمة".

ويستطرد المدير التنفيذي لمجموعة الاستثمارات البديلة في شركة الوطني للاستثمار سامر الخالدي، قائلاً: " لقد ساعد تركيزنا الاستراتيجي والتشغيلي فريق الإدارة على تحقيق نمو ملموس في محفظة القروض وزيادة الحصة السوقية مع الحفاظ على مستوى العائد على حقوق الملكية الذي يعد ضمن أبرز المستويات في هذا القطاع".

يذكر أن شركة الوطني للاستثمار تقوم بإدارة صندوق الملكية الخاصة من خلال فعاليات مجموعة الاستثمارات البديلة ويبلغ رأسمال الصندوق 250 مليون دولار ويستهدف الفرص الاستثمارية وتحقيق النمو والانتشار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الخليج العربي على وجه التحديد.

وتقوم إدارة الصندوق بتنفيذ نهج الاستثمار النشط لإيجاد قيمة مستدامة على المدى الطويل عن طريق التركيز على تطوير الأسس المالية، والتشغيلية، والتحسينات الاستراتيجية ومبادئ الحوكمة.