بنك الخليج

"موديز": بنك الخليج في موقع جيد للاستفادة من فرص الاقراض في الكويت

أعلنت وكالة التصنيف الائتماني "موديز انفستورز سيرفيس" في تقريرها بأن نجاح عملية التحول الاستراتيجي لبنك الخليج أدى إلى تهيئة الساحة لمزيد من النمو المتوازن، وأن البنك في موقع جيد يسمح له بالاستفادة من فرص الإقراض في الكويت.

جاء ذلك بعد تقييم التصنيف في مايو 2014، حيث قامت وكالة موديز بتثبيت النظرة المستقبلية الإيجابية لبنك الخليج ورفع تصنيفه العام من Baa2  إلى Baa1.

وقد أوضحت الوكالة في معرض ملاحظاتها، أن هذا التصنيف يعكس قوة البنك وقدرته على تحقيق الإيرادات، وتفوقه على منافسيه في مجال نظم وممارسات إدارة المخاطر، والمستوى الجيد من السيولة المتوفرة لدى البنك.

وقد إستندت تصنيفات الوكالة على النتائج المالية الإيجابية التي حققها البنك في عام 2013 والتي تم الإعلان عنها خلال اجتماع الجمعية العامة السنوي الذي عقد في مارس 2014.

وأشارت موديز في تقريرها أيضاً إلى الاستثمارات الكبيرة التي قام بها بنك الخليج للارتقاء بنظم وممارسات إدارة المخاطر لديه، مما أدى إلى تطوير أساليب الانتقاء في مجال القروض.

إن تثبيت وكالة موديز للتصنيف العام والنظرة المستقبلية الإيجابية للبنك يؤيدان ثقتها في إستراتيجية البنك وقدرته على تطبيقها، بالإضافة إلى كفاءة إدارة البنك، وأنه سيواصل إتباع هذه الإستراتيجية الناجحة.

 

×