زياد القيسي

كامكو الاستثمارية: فتح باب الاكتتاب في صندوق كامكو العقاري للعوائد

أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول - كامكو، عن فتح باب الاكتتاب في صندوق كامكو العقاري للعوائد، وذلك خلال فترة التسجيل نصف السنوية والتي تنتهي في 29 يونيو الجاري.

وقالت الشركة في بيان لها ان الصندوق العقاري، والذي يعد أول صندوق عقاري يحوز على موافقات هيئة أسواق المال في أواخر عام 2013، يهدف الى الاستثمار في القطاع العقاري بشكل مباشر وغير مباشر بغرض شراء وبيع وتأجير العقارات في الأسواق المستهدفة التي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي و بعض من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن جهته، صرح زياد حسن القيسي- الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات في كامكو قائلا: "يأتي اطلاق كامكو للصندوق انسجاماً مع خطة الشركة في التركيز على طرح العديد من المنتجات الاستثمارية المتميزة لخدمة عملائها".

وأضاف القيسي  بأن الصندوق ذو رأس مال متغير، بحيث تكون حدود رأس ماله من 18.0 مليون دولار أمريكي إلى 550.0 مليون دولار أمريكي.

وفيما يتعلق باختيار القطاع العقاري كهدف للاستثمار من خلال الصندوق، أوضح القيسي أن أهمية الصندوق تأتي من منطلق متانة القطاع العقاري وجاذبية الأسواق العقارية بالمنطقة، وإيماناً من كامكو بحاجة السوق المحلي والمستثمرين لمزيد من المنتجات الاستثمارية المميزة.

وأردف، "لذا فإننا في كامكو  مهتمين بتنمية وتنويع المنتجات الاستثمارية لدعم الأدوات الاستثمارية المتاحة بالسوق المحلي مما يساهم في استقرار المناخ الاقتصادي والاستثماري في السوق الرأسمالي الكويتي".

وأضاف القيسي: "أن القطاع العقاري يعتبر عنصراً أساسياً في أي محفظة استثمارية، فقد أثبت المجال العقاري خلال الفترة الماضية قدرته على الصمود أمام الأزمات وبشكل خاص العقارات المدرة للدخل".

ولفت الى ان "كامكو" تبحث دائماً عن الوجهات الاستثمارية ذات العائد الآمن والمتزايد، بما يعود بالنفع على المستثمرين في الصناديق، لافتاً الى ان صندوق كامكو العقاري للعوائد يتميز بأنه من المنتجات الاستثمارية المنخفضة المخاطر حيث يركز على العقارات المتميزة والمدرة للدخل بالإضافة إلى انه يهدف لتأمين تدفقات نقدية منتظمة للمستثمر خلال مدة الاستثمار عن طريق التوزيعات النقدية الربع سنوية.

 

×