بنك الكويت الوطني- مصر

"الوطني- مصر": ارتفاع ارباح الربع الاول الى 97 مليون جنيه

حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية قدرها 97,0 مليون جنيه مصري في الربع الأول من العام 2014، مقارنة مع 86,6 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 12%.

ونمت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني- مصر بواقع 21,1% على أساس سنوي لتبلغ 21,2 مليار جنيه مصري كما في نهاية مارس 2014، مقارنة مع 17,5 مليار جنيه مصري في الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 32,8% لتبلغ 18,2 مليار جنيه مصري، مقارنة مع 13,7 مليار جنيه في الفترة نفسها في العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر إن النتائج القوية التي يحققها البنك في مصر تعكس نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصرية وتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه بما يعكس مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة إقليميا وسمعته المرموقة عالميا. كما تؤكد هذه النتائج نجاح استراتيجية بنك الكويت الوطني الخارجية والتي تمثل السوق المصرفية المصرية إحدى ركائزها نظرا لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية". 

بدوره، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر الدكتور ياسر حسن إن البنك يواصل أداءه القوي محققا مجددا معدلات نمو مرتفعة في كافة مؤشراته المالية على الرغم من التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة، وذلك بفضل السياسة المتحفظة التي ينتهجها كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم أفضل الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق.

يذكر أن بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، قد تأسس في مصر في العام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية.

ويمتلك بنك الكويت الوطني أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 170 فرعاً منتشرة في 16 دولة وأربع قارات حول العالم، وتغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية مثل لندن ونيويورك وباريس وجنيف وسنغافورة إلى جانب السعودية والإمارات والبحرين وقطر ولبنان والأردن والعراق وتركيا والصين.

 

×