فيصل صرخوه وأكامبورا يتوسطا كبار مسؤولي الشركة

"كامكو" استضافت المحاضر العالمي رالف اكامبورا

استضافت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول "كامكو" أحد اكبر الشخصيات الاقتصادية المتخصصة في مجال تطوير تحليل مؤشرات الاسواق رالف اكامبورا، والذي يتمتع بسمعة دولية كمؤرخ للأسواق المالية وكمحلل فني حاضر في العديد من المحافل الدولية.

وقالت "كامكو"، الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات إدارة الأصول والاستشارات المالية، أن تاريخ البروفيسور اكامبورا زاخر بالإنجازات والنجاحات في مجال التداول والتحليل الفني للأسواق، لا سيما وانه  عمل كباحث فني في شركة "سميث بارني" و "برودينشيال سيكيوريتيز"، ويعتبر ناشر معتمد في مختلف الصحف العالمية ومحاضر شهير للعديد من الخبراء الماليين.

تحدث اكامبورا في عرض تقديمي خلال المحاضرة عن  تعريف التحليل الفني "بعنوان دراسة العرض والطلب" عن "التحليل المدمج" وسبل دمج الاقتصاد والاساسيات والكميات والمدخلات التقنية والفنية، متطرقاً الى تاريخ التحليل الفني، وخلص فيها الى 3  مستخلصات منطقية.

واستعرض اكامبورا العديد من المؤشرات المتعلقة بحركة السوق، والخاصة بالطلب المحتمل والمقاومة وكميات التداول " تدفق الصناديق" والقوة النسبية " والمقارنة بين اداء السوق المحلي مقابل الاسواق"،  فضلاً عن كيفية قراءة مؤشرات الاسعار المميزة ، والجداول الاكثر بروزاً ، وغيرها من اساليب التحليل الفنية.

وفي الختام استعرض اكامبورا لتوقعاته لأداء السوق بصفة عامة خلال العام 2014. وبعد محاضرته تم فتح  باب المناقشة والمجال امام الحضور من اجل طرح الاسئلة .

ومن جهته، تكلم الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في كامكو زياد القيسي، عن السوق الكويتي وهل يعتبر فرصة للاستثمار. لافتاً الى الايجابيات والسلبيات التي تعاني منها البورصة المحلية، مؤكداً على اهمية القرارات الأخيرة التي اصدرتها هيئة اسواق المال في دعم الحركة التنظيمية للسوق، وتحضيرها لتصبح في مصافٍ الاسواق الناشئة.

وتطرق القيسي الى المنتجات استثمارية التي اطلقتها "كامكو" كشركة رائدة محلياً في قطاع الاستثمار المحلي والإقليمي، مشيراً الى ان صندوق كامكو الاستثماري يهدف الى تحقيق عوائد جاذبة من خلال مكاسب رأسمالية وعوائد من خلال الاستثمار في شركات مدرجة مختارة في البورصة المحلية و عبر الإصدارات الأولية و السندات الصادرة عن حكومات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو بضمانتها والاكتتابات العامة المتوقع ادراجها والصناديق الاستثمارية الموجهة  للاستثمار في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والأسواق الخليجية والعربية ، بما في ذلك استخدام أية أدوات مـالية جديدة توافق إدارة السوق على تداولها.