باسم عبدالجليل مع عمر العمر

"ميتكو" توفر حلولاً متطورة لشبكة "زين" لدعم شبكة LTE

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاتصالات "ميتكو" – الشركة الرائدة في مجال حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا عن تعاونها شركة "إن أي سي" ( NEC )-  الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وحلول الشبكات.

وقد أعلنت الشركتين عن طرح عقدا جديدا مع شركة زين الكويت لتقديم الدعم  لشبكة LTE، للجيل  الثاني والثالث من شبكات الإتصال G3 و G2. وهذا التعاون من شأنه أن يقدم حلول اتصالات متميزة وعالية السرعة للمستهلكين.

ومن خلال طرح شركة "إن أي سي" لحلول سلسلة الـ iPASOLINK المتطورة وتقنيات الموجات الدقيقة المتقدمة. إضافةً إلى خبرة "ميتكو" العريقة في مجال الإتصالات وإدارة الشبكات، سيتم تحسين شبكة نقل الجي ميكروويف لتلبية الطلبات المتزايدة على الإتصالات المتنقلة لشبكة زين للإتصالات. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول نهاية عام 2014.

وبينت شركة "ميتكو"  أنها تفخر بعلاقتها الاستراتيجية مع زين ، والتي أثمرت عن العديد من أوجه التعاون الناجحة خلال مسيرة تفوقها في السوق الكويتية، مبينة أنها ومن خلال هذا المشروع فإن شبكة زين ستكون واحدة من أفضل الشبكات التي توفر تقنية الموجات الدقيقة على مستوى المنطقة . حاليا زين هي الشركة الرائدة في مجال نطاق الإتصالات المتنقلة وتمتلك الحصة الأكبر في السوق الكويتي من عملائها ممن يستخدمون بالفعل شبكة الـ  LTE  المتوفرة في أنحاء دولة الكويت.

وفي تعليقه على هذه الخطوة قال الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت عمر سعود العمر: "تجمعنا مع "ميتكو" علاقة شراكة ممتدة على مدار الـ 25 عام، حيث كانت "ميتكو" شريكة لنا في مسيرة التفوق والنجاح خلال هذه الفترة ".

وأضاف العمر قائلا: "من أبرز الإنجازات التي ساهمت فيها "ميتكو" منذ عامين، هو عملية تطوير البنية التحتيه لخطوط الربط عند إطلاق خدمة الـ  LTE التي توفر لعملائنا أسرع خدمة إنترنت للهواتف المتنقلة في الكويت، حيث كان لـ "ميتكو" مساهمة جوهرية في هذا المشروع."

وضّح العمر بأنه يقدّر جهود "ميتكو" والتقنيات المتطورة التي تقدمها مع شركة "NEC"، والتي تتماشى مع النمو المستمر والطلب المتزايد على شبكة زين LTE في 2014. ووصفها بأنها تساعد في تحقيق اهداف زين بتقديم أفضل الحلول التكنولوجية، لتمنح عملائها تجربة مثيرة من خلال شبكتها  المتقدمة.

من ناحيته أوضح الرئيس التنفيذي في شركة "ميتكو"  باسم عبدالجليل: "نحن حريصون على تحقيق الحلول التقنية المتميزة والمتطورة مع شركائنا الاستراتيجيين وفق أفضل المعايير العالمية ، فمن خلال توحيد الجهود مع شركة "NEC" قدمنا أحدث التقنيات لتطوير ودعم شبكة الـ LTE، للجيل الثاني والثالث من شبكات الإتصال G3 و G2.

وأضاف عبد الجليل قائلا: "من خلال شراكة "ميتكو" مع "NEC" تمكّنا في هذا المشروع من تلبية كافة متطلبات شبكة زين العالية الجودة والمعايير، حيث ستساعد تقنياتنا المتطورة المقدمة لشركة زين، التصدي للزيادة التصاعدية في حركة البيانات. وبعبارات أخرى نستطيع القول بأن زين تسعى دائما أن تكون بالطليعة عن طريق تقديم أفضل الشبكات لعملائها وهنا يكمن دور"ميتكو" بالتعاون مع "NEC".

وبدوره قال نوبورو تاكاهاشي، الرئيس التنفيذي لشركة "NEC" في المملكة العربية السعودية: " لابد من مواكبة الزيادة المتواصلة من قبل العملاء على شبكة الـ LTE، وهنا يكمن دور شركات الإتصالات حيث لابد من زيادة سعة شبكة الجي ميكروويف. وهذه الخطوة من شأنها تحسين شبكة الإتصالات المتنقلة لتستوعب كم أكبر من العملاء، وتقدم لهم حلول اتصالات متميزة وعالية السرعة. فإستخدامات العملاء اليوم لا تقتصر على المكالمات فقط بل يريد المستهلك القيام بكافة مهامه على الهاتف المتنقل، بدءاً من مشاهدة مقاطع الفيديو عالية الوضوح إلى تصفح الإنترنت. وهذ ما ستقدمه "NEC" بالتعاون مع "ميتكو" لتلبية كافة متطلبات شبكة زين العالية الجودة والمعايير.

الجدير بالذكر أن شركة " ميتكو " لديها استراتيجية محددة، تطمح من خلالها إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتصبح الشركة الرائدة في قطاع البنية التحتية الخاصة بالعمليات التشغيلية في قطاع الاتصالات المتنقلة ، وقد تبنت مجموعة من المبادرات في إطار تحقيق هذا الهدف، وحالياً تركز الشركة في دعم خططها على مستوى جودة الخدمة لتبقى في صدارة أحدث الابتكارات التكنولوجية .

 

×