ماجد العجيل

"برقان": إرتفاع أرباح البنك إلى 17.1 مليون دينار في الربع الأول

حققت مجموعة بنك برقان (برقان) أرباحاً صافية بلغت 17.1 مليون دينار للربع الأول، بنمو 10% مقارنة، بأرباح بلغت 15.6 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وتابعت المجموعة في السير نحو أداء قوي خلال الربع الأول على الرغم من الظروف المعقدة للبيئة التشغيلية الاقليمية.

وقد ارتفع الدخل التشغيلي للمجموعة مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي ليصل الى 61.7 مليون دينار مسجلاً نمواً بنسبة 10% الى جانب ارتفاع الارباح التشغيلية قبل خصم المخصصات بواقع 14% لتصل الى 34 مليون دينار.

كما زادت ربحية السهم من 10.1 فلس الى 11.2 فلس لتعكس نمواً بنسبة 11%.

هذا وقد حقق الأداء العام للربع الأول من عام 2014 نمواً متواصلاً في كافة أعمال البنك الرئيسية على مستوى المجموعة، مع أرباح عالية الجودة للربع الأول حيث ارتفع صافي إيرادات الفوائد بنسبة 19% الى جانب زيادة صافي الرسوم والعمولات بنسبة 7% مقارنة بالربع الأول من عام 2013.

وفي هذا الصدد قال ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان: "مجموعة بنك برقان مازالت تستمر في النمو بوتيرة أسرع من وتيرة النمو الاقتصادي للسوق المحلي و مستمرون بالأداء الأقوى في السوق في معظم المؤشرات المالية.ما زلنا نجني، من جديد، ثمار تركيزنا على تنفيذ عنصرين أساسيين من استراتيجيتنا ألا وهما نمو حصتنا السوقية مع الربحية في السوق الأساسية، إضافة إلى تنويع مصادر دخلنا من خلال وجودنا في أسواق أسرع نمواً. وتؤكد المؤشرات المالية من ربع مالي إلى آخر أننا نحقق النجاح في تنفيذ الاثنين معاً".

وأضاف العجيل: "تستمر المؤشرات المالية الرئيسية لدينا متجهة في الاتجاه الصحيح، فالعمليات الإقليمية للمجموعة تساهم بنسبة 47% من اجمالي إيرادات المجموعة. ومرة أخرى نحن متفائلون بأدائنا في المستقبل."

وختم العجيل: "بالنيابة عن مجلس الإدارة ، اغتنم هذه الفرصة لشكر عملائنا ومساهمينا على ثقتهم المتواصلة بإمكانياتنا وقدراتنا، وأشكر فريق الإدارة التنفيذية على تطبيقهم الممتاز للخطة الإستراتيجية العامة وأشكر موظفينا على دعمهم وتفانيهم المستمر."

وتشمل البيانات المالية نتائج عمليات مجموعة بنك برقان في الكويت، بالإضافة إلى حصتها من عمليات المصارف التابعة لها، والتي تشمل البنك الاردني الكويتي وبنك الخليج الجزائر وبنك برقان – تركيا ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي التي يمتلك بنك برقان الحصة الكبرى فيها. وتتمتع مجموعة بنك برقان بشبكة فروع اقليمية متنامية مكونة من أكثر من 233 فرعاً في الكويت وتركيا والاردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين.

 

×