شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول

"كامكو": 852 الف دينار ارباح الربع الاول

أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول "كامكو" اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2014، حيث سجلت الشركة أرباحا صافية بلغت 852 الف دينار كويتي، بربحية سهم بلغت 3.57 فلساً خلال الفترة، مقارنة مع ارباح صافية بلغت 703 الف دينار كويتي بربحية سهم 2.95 فلس لنفس الفترة من العام 2013.

وقالت كامكو في بيان لها ان الشركة حققت خلال الربع الاول من العام الحالي 2014 نمواً في صافي الارباح بلغت نسبته 21٪ مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، مشيرة الى استمرار التحسن في الأرباح التشغيلية للشركة خلال الفترة.

وبينت الشركة أن الايرادات الاجمالية للربع الاول ارتفعت من 2.4 مليون دينار كويتي في العام 2013 ، لتصل الى 2.5 مليون دينار في 2014.

وكشفت الشركة في البيان عن تحقيق جميع الصناديق الاستثمارية التي تديرها كامكو عوائد جيدة خلال الربع الاول للعام الجاري محققة نمواً في ​​الأصول المدارة بلغت نسبته 17٪ خلال الربع الأول لتصل قيمتها إلى 3.4 مليار دينار كويتي ( بالمقارنة مع 2.9 مليار دينار كويتي في عام 2013 )، ومقارنة بنمو بلغت نسبته 20٪ عن كامل العام 2013.

وفي هذا الصدد أشارت الشركة الى ان الاصول المدارة الجديدة استحوذت على نسبة 44% من أجمالي النمو.

المضي قدماً في الربحية

ومن جهته، أعرب الرئيس التنفيذي في "كامكو" فيصل منصور صرخوه، عن سعادته بمواصلة الشركة تنمية أرباحها، خصوصاً مع التحسن المستمر والتقدم الذي يشهده الأداء في الاعمال الاساسية للشركة.

واشار صرخوه في هذا الصدد الى ان الشركة بدأت تجني بالفعل ثمار جهود إعادة الهيكلة التي نفذتها خلال الفترة الماضية، مستفيدة من التحسن الذي تشهده سوق الكويت للأوراق المالية وغالبية الاسواق المالية الإقليمية والدولية.

وأضاف صرخوه، "سنواصل سياستنا في زيادة الأصول المدارة وتوسيع قاعدة العملاء، بالتوازي مع تقديم خدمات الاستثمارات المصرفية المتميزة وتعزيز سجل الشركة الحافل في تقديم الحلول المالية لعملائنا، واضعين نصب اعيينا هدف الريادة في الاستثمار على مستوى الكويت والمنطقة ايضاً".

 

×