شركة أجيليتي للمخازن العمومية

إرتفاع أرباح "أجيليتي" إلى 11.2 مليون دينار في الربع الأول

إرتفعت أرباح شركة أجيليتي للمخازن العمومية (اجيليتي) إلى 11.24 مليون دينار في الربع الأول، بواقع 10.77 فلس للسهم بنمو %11، مقارنة بأرباح بلغت 10.1 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم ان ارباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء بلغت في الربع الاول من العام 48ر22 مليون دينار بزيادة 4٪ عن الربع الاول من عام 2013.

وقال طارق سلطان الرئيس التنفيذي للشركة: "تستمر أجيليتي في تحسين أدائها المالي من خلال التركيز على تنمية مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية في نفس الوقت الذي تعمل فيه على تعزيز التحول التكنولوجي في قطاع أعمالها الرئيسي، الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة. وقد بدأت شركات البنية التحتية هذا العام بأداءٍ قوي وقد أظهرت نمواً في ايراداتها. فيما تبقى الصورة متباينة بالنسبة للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة، فمن ناحية استمر هذا القطاع في احراز تقدم في استراتجيته التجارية والمبيعات وعمليات التحول التكنولوجي في عملياته والحفاظ على الانضباط المالي، ومن ناحية أخرى واجه تحديات عديدة بسبب أوضاع السوق العالمية التي تؤثر على الصناعة اللوجيستية ككل".

الخدمات اللوجيستية

وبلغت ايرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة للربع الأول من هذا العام 253.3 مليون دينار أي بتراجع نسبته %15 ويأتي هذا التراجع لعدد من الاسباب منها الاوضاع السوقية التي أدت الى تراجع الاسعار على الرغم من زيادة أحجام الشحن، غير ان قدرتنا على الحصول على اسعار شحن تنافسية مكنتنا من زيادة هامش الايرادات من %21 في الربع الأول من عام 2013 الى %23 خلال الربع الأول من 2014.

وتبقى الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة على اولوياتها من تعزيز التعامل التجاري مع عملائها على كافة أحجامهم وتحسين أداء الخدمات المتخصصة ودفع الأداء من خلال التحول التكنولوجي وتحسين الامور الادارية والاجرائية، اضافة الى المحافظة على الانضباط المالي وتنظيم هيكلها الاداري بحسب احتياجات الاعمال.

وساهمت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية بـ62.73 مليون دينار في الايرادات الكلية للربع الأول من عام 2014 بزيادة تقدر بـ%9 عن نفس الفترة من عام 2013.

وقال السلطان: "تبقى شركات أجيليتي للبنية التحتية مساهما قويا في أداء الشركة المالي. وقد شهدت ايرادات أجيليتي للخدمات العقارية المساهم الأكبر في هذه المجموعة زيادة تقدر %14 في الربع الأول من العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2013. حيث تستمر الخدمات العقارية بالبحث فرصاً جديدة للنمو في الاسواق الناشئة التي لديها حاجة ملحة الى مرافق صناعية متطورة، فيما تتمتع أجيليتي بميزانية جيدة وصافي نقد يقدر بـ88 مليون دينار كما في 31 مارس 2014 وتدفقات نقدية حرة تساوي 6 ملايين دينار خلال الربع الاول".

وأوضح سلطان "تواصل أجيليتي تقديم قيمة لمساهميها من خلال استهداف ثلاثة توجهات في ان واحد». أولا، الاستمرار في دفع عجلة التغيير في الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة لتحقيق أفضل النتائج من أعمال هذا القطاع. ثانياً، تطوير وتنمية مجموعة شركات البنية التحتية من خلال مواصلة الاستفادة من قطاعات السوق الاكثر ربحاً في الأسواق الناشئة سريعة النمو. وأخيراً، البقاء منفتحين تجاه فرص الاستحواذ التي قد توجد في الاسواق الناشئة في شركات ذات أداء تشغيلي عال وتدفقات نقدية ايجابية والتي ستدر قيمة مالية فورية للشركة".
 

×