وليد الياقوت

بوبيان للتأمين: العام الحالي سيشهد المزيد من التطورات الايجابية للشركة

عقدت شركة بوبيان للتامين التكافلي ( التابعة لبنك بوبيان ) جمعيتها العمومية والتى تم خلالها الموافقة على جميع البنود المتعلقة بالنتائج المالية لعام 2013 واعتماد تقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير مراقب الحسابات الى جانب انتخاب خليل ابراهيم الشامي كعضو مكمل لمجلس الادارة للفترة المنتهية في 2015 .

وقال رئيس مجلس الإدارة للشركة  وليد خالد الياقوت " جاء انعقاد الجمعية العمومية وسط مجموعة من التطورات والنتائج الايجابية التى حققتها الشركة والتى استطاعت ان تفرض نفسها كواحدة من ابرز شركات التامين التكافلي في السوق الكويتي الذي يشهد انتعاشة قوية في الاقبال على الخدمات التامينية التكافلية ".

وأضاف أن الشركة تمكنت خلال فترة وجيزة وبعد التحولات التى شهدتها عام 2012 تحقيق نموًّ في إجمالي الأقساط التأمينية بلغ 53% إلى جانب توسعها في السوق من خلال طرح المزيد من المنتجات والخدمات التامينية التى تلبي مختلف الاحتياجات.

ونوه الياقوت الى تقرير وكالة كابيتال ستاندرد الاخير الذي اكد تصنيف الشركة بدرجة BBB على مستوى دولة الكويت، كما تم تحديث النظرة المستقبلية للتصنيف من مستقرة الى ايجابية وذلك بسبب النتائج الايجابية والتطورات التى شهدتها الشركة .

وأضاف أن مجموعة من العوامل ساهمت في هذه التطورات الايجابية أبرزها الدعم الذي تتلقاه الشركة من بنك بوبيان ( باعتباره المالك الرئيسي للشركة ) إلى جانب الاستعانة بالخبرات الكويتية المتخصصة في التأمين وذلك لمعرفتها بسوق التأمين الكويتي وطبيعة النشاط التجاري في الكويت.

وأضاف أن من العوامل ايضا طرح منتجات وخدمات تامينية متميزة تلبي مختلف المتطلبات سواء كان ذلك من خلال طرح الجديد او تطوير المنتجات والخدمات المتواجدة في الشركة مشيرا الى ان بوادر النجاح بدأت بالحصول على تأمينات الكثير من الشركات الكبرى .

وأشار الياقوت إلى الانجاز الذي حققته الشركة بحصولها على جائزة أفضل شركة تامين تكافلي في المنطقة لعام 2014 من قمة التامين التكافلي موضحا ان الجائزة تمثل تحد جديد للشركة وتضع أمامنا التزمات جديدة تجاه عملائنا لنكون دائما عند حسن الظن من خلال تقديم منتجات وخدمات وحلول تامينية بمستوى مميز" مؤكدا أن المستقبل لايزال يحمل الكثير للعملاء .

من ناحية أخرى أشار الياقوت إلى ان العام الحالي سيشهد المزيد من التطورات الايجابية للشركة على مختلف الاصعدة والقطاعات التى تعمل بها في السوق الكويتي والتركيز على جودة الأعمال لتحقيق أرباح سنوية.

يذكر ان شركة بوبيان للتامين التكافلي تاسست عام 2006 برأسمال مصرح به و قدره 10 مليون دينار كويتي حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات التأمينية لجميع فئات الأعمال مثل الحريق و الحوادث العامة و الهندسي و المسؤوليات والتامين البحري والطيران والتكافل العائلي والتأمين الصحي على أساس التأمين التكافلي بما يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية تحت إشراف اللجنة الشرعية للشركة.