سيزار جونزاليس بوينو

موديز تثبت التصنيف الإئتماني لبنك الخليج عند المرتبة Baa2 مع نظرة مستقبلية إيجابية

قامت وكالة التصنيف الائتماني "موديز انفستورز سيرفيس"، إحدى أشهر وكالات التصنيف الإئتماني على مستوى العالم، بتثبيت تصنيف بنك الخليج العام عند المرتبة Baa2 مع نظرة مستقبلية إيجابية.

وقد أوضحت الوكالة، إزاء تثبيت النظرة المستقبلية، أن هذا التصنيف يعكس "قوة البنك وقدرته على تحقيق الإيرادات، وتفوقه على منافسيه في مجال نظم وممارسات إدارة المخاطر، والمستوى الجيد من السيولة المتوفرة لدى البنك.

وقد إستندت تصنيفات الوكالة على النتائج المالية الإيجابية التي حققها البنك في عام 2013 والتي تم الإعلان عنها خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي الذي عقد في مارس 2014.

وتعليقاً على تقييم وكالة موديز، صرح سيزار جونزاليس بوينو، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج قائلاً: "إن تثبيت وكالة موديز للتصنيف العام والنظرة المستقبلية الإيجابية للبنك يشيران إلى ثقتها في إستراتيجية البنك وقدرته على تطبيقها، بالإضافة إلى كفاءة إدارة البنك. وسنواصل إتباع هذه الإستراتيجية الناجحة".

ويواصل بنك الخليج تنمية وتعزيز موقعه الريادي، فقد استهل العام 2014 بنتائج مالية قوية للربع الأول منه ، وتحقيق صافي ربح بلغ 8.7 مليون د.ك. بارتفاع نسبته 10% مقارنةً بمقدار 7.9 مليون د.ك. لنفس الفترة من عام 2013، بالإضافة الى خفض نسبة القروض غير المنتظمة من 6.5% في نهاية 2013 إلى 5.4%.

 

×