مرزوق الرشدان

أبيار للتطوير العقاري: تقليص الخسائر من 12 مليون دينار الى 5 مليون

عقدت شركة أبيار للتطوير العقاري اجتماع الجمعية العمومية السنوي، وذلك بمبنى وزارة التجارة والصناعة بنسة حضور بلغت 76 %، حيث ناقشت الجمعية أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 حيث أظهرت النتائج تقليص للخسائر من 12 مليون دينار في عام 2012 إلى 5 مليون دينار في 2013 و بلغ إجمالي حقوق المساهمين 90 مليون دينار كما ناقشت توقعاتها للعام الجاري.

وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة على بنود جدول الأعمال حيث صادقت على تقرير مجلس الإدارة وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية وتقرير مراقبي الحسابات، ووافقت أيضاً على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أية أرباح، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع بما لا يتجاوز 10% من أسهم الشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مرزوق راشد الرشدان بأن الشركة قد سعت جاهدة خلال الفترة الماضية لاستكمال تطوير مشاريعها العقارية وسداد إلتزاماتها المالية.

كما أوضح الرشدان بأن دبي تعتبر السوق العقارية المفضلة لدى مستثمري العقار في الشرق الأوسط بسبب النمو والاستقرار وتوفر الفرص الاستثمارية، حيث بدأت بوادر الإنتعاش تعود في ظل عملية سن القوانين والتشريعات الجديدة من قبل دائرة الأراضي والأملاك والخاصة بتنظيم السوق لإعطاء المستثمرين المزيد من الحماية والضمان.

وحول استكمال تنفيذ مشاريع الشركة وتسليمها قال الرشدان: تتركز جهودنا حالياً نحو الإيفاء بتسليم المشاريع لعملائنا، فقد تم الإنتهاء من تطوير المراحل الثلاثة لفلل أكاسيا وتسليم المرحلتين الأولى والثانية، كما تم الانتهاء مؤخراً من الأعمال الانشائية لمشروع برج هيليانا السكني واستكمال بيع كامل الوحدات السكنية، كما بدأ العمل من جديد في برج أولجانا السكني حيث جميع هذه المشاريع واقعة في «أكاسيا افينيوز» الذي يعتبر أول مشروع يطرح بنظام التملك الحر في منطقة الجميرا بمدينة دبي.

كما أكد الرشدان بأن أبيار قد قامت فعليا بإستكمال إنجاز مشروع المبنى السكني الواقع بمجمع دبي للاستثمار حيث تم تأجير كامل الوحدات السكنية في المشروع وأن أبيار بصدد إستكمال إيجار الوحدات التجارية حيث يقع المشروع على مقربة من مطار آل مكتوم وهي من المناطق القريبة جدا من الاراضي التى سوف يتم تطويرها وتخصيصها لمعرض EXPO 2020.

وبخصوص الالتزامات المالية للشركة أفاد الرشدان بأن أبيار تمكنت خلال الفترة الماضية من تخفيض ديونها البالغة 109 مليون دينار منذ 2009 لتصبح 61 مليون دينار خلال السنة المالية 2013 وبنسبة تخفيض بلغت 44% من تلك الديون حيث تمكنت أبيار خلال الازمة المالية من تسديد 48 مليون دينار.

وأضاف الرشدان بأن الشركة قد تمكنت خلال السنة المالية 2013 من إعادة هيكلة ديونها قصيرة الاجل عبر اتفاقات طويلة الاجل بمبلغ 23 مليون دينار والذي سيؤثر على المطلوبات المتداولة، وأن لدى الشركة خطة مالية واضحة تسعى من خلالها الى تخفيض نسبة 25% والتي تعادل حوالي 15 مليون دينار من ديونها الحالية خلال السنة المالية 2014.

وفي ختام تصريحه، أكد الرشدان أن أبيار تسعى للاستمرار في جهودها لإعادة هيكلة إلتزاماتها ومواصلة الانجازات التي بدأتها الشركة منذ تأسيسها والمتمثلة ببناء وتطوير أفضل المشاريع العقارية بما يكفل تحقيق رضا العملاء ومساهميها.