وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج

وزارة التجارة: صدور قرار زيادة الدعم الحكومي لمواد البناء الخاصة بالمواطنين

اصدرت وزارة التجارة والصناعة اليوم قرارا بشأن زيادة الدعم الحكومي المقدم لمواد البناء الخاصة بالمواطنين اصحاب الطلبات الاسكانية باجمالي للفرد يبلغ نحو 29720 دينارا كويتيا.

وحدد القراراصناف وكميات المواد المشمولة بالدعم في حالة البناء الجديد وهي الاسمنت بواقع 2000 كيس وحديد التسليح بكمية تبلغ 50 طنا والطابوق الاسود بواقع 15 الف حبة.

واشتمل القرار على دعم مواد اخرى كالطابوق الجيري بكمية تغطي 650 مترا مربعا والطابوق الابيض العازل بكمية تغطي 100 متر مكعب والخرسانة الجاهزة بكمية تغطية تبلغ 450 مترا مكعبا بالاضافة الى التكييف بواقع 50 طنا.

ويتضمن القرار ضوابط تحدد المخصصات مالية للمواد حيث تكون نسبة الدعم بواقع 80 في المئة من اجمالي الكميات المذكورة فيكون الدعم الحكومي للحديد بمبلغ 9160 دينارا كويتيا والاسمنت بمبلغ 1920 دينارا والخرسانة الجاهزة بمبلغ 8460 دينارا والطابوق الابيض ب 1960 دينارا والطابوق الاسود ب 1920 دينارا والطابوق الجيري (دعم ثابت) بمبلغ 1300 دينار والتكييف المركزي (مبلغ مقطوع) ب 5000 دينار. وينص القرار في المادة السابعة منه على ان "تعدل جداول الدعم بالزيادة او النقصان بقرار وزاري وفقا لمقتضيات اسعار السوق".

ويحدد القرار الفئات المشمولة بهذا الدعم وهم المواطنون الذين حصلوا على قرض من بنك الائتمان الكويتي (التسليف سابقا ) سواء كان قرض بناء او ترميم او قرض شراء سكن على ان يكونوا قد استصدروا رخصة بناء من بلدية الكويت.

ويشترط القرار للحصول على هذا الدعم ألا يكون المواطن قد انهى البناء بحيث يكون المبنى قد صار صالحا للسكن اما في حالة الانتهاء من الاعمال الخرسانية فلا يستفيد المواطن من دعم الحديد. ويحدد القرار كميات مغايرة للمذكور انفا في حالة الترميم حيث ذكر بشكل تفصيلي خمس فئات لطالبي الترميم اعتمادا على المساحة المراد ترميمها ونوعية المواد المستخدمة في عملية الترميم شرط الا تزيد المساحة الاجمالية للترميم عن 400 متر مربع.

يذكر ان الاصناف المدعومة الواردة في القرار تصرف على دفعات بالتزامن مع مراحل بناء المنزل ابتداء من صب القواعد وانتهاء بتركيب الابواب والشبابيك وايصال التيار الكهربائي.

 

×