كفيك: نتائج واعدة للعملات والمشتقات خلال الربع الأول من 2014

كفيك: نتائج واعدة للعملات والمشتقات خلال الربع الأول من 2014

أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) أن خدمة متداول الإلكترونية التي تم طرحها في 2005، والتي تهدف إلى توفير خدمات التداول عبر الإنترنت بالأسواق المحلية والإقليمية والدولية بالإضافة إلى التداول في العملات الأجنبية والمشتقات.

ومن أهم المنتجات التي يقدمها متداول، هي خدمة متداول FXD  المبتكرة والتي تتيح للعملاء التداول بأسعار تنافسية في الأسواق العالمية. وهذا بدوره يؤمن توسع الشركة المتنامي ويلبي احتياجات العملاء من كافة الشرائح.

منذ إطلاق خدمة متداول FXD، والنتائج ايجابية على الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الغير مستقرة في جميع أنحاء العالم. ولقد شهد الربع الأول من عام 2014 نتائج مزدهرة لقطاع الفوركس، كما حصد شهر يناير عوائد واعدة.

وفي هذا الإطار أوضح حامد أبو سعادة مدير التداول في أسواق العملات والمشتقات في (كفيك): " في الأشهر الأخيرة قد تم اختبار قوة الاقتصاد العالمي من خلال استمرار التوتر الجغرافي والسياسي. المقترن مع بيانات الماكرو في الدول الأبرز والتي تشكّل محركاّ للإقتصاد العالمي مثل؛ الولايات المتحدة والصين. وهذا التوتر حتماً سيكون له إنعكاس على الآفاق العالمية. ولكن من ناحية أخرى هنالك مؤشرات إيجابية تشير إلى ضعف التراجع العالمي، وهذا من شأنه أن يزيد توقعاتنا بالنمو المتسارع والمستمر لسنة 2014. "

وأضاف أبو سعادة: " تقلب الأسواق العالمية كان له تأثير في تحليل البيانات والقرارات التي تم اتخاذها في الربع الأول من قبل المتداولين، وكانت هذه القرارات هي العامل الرئيسي في تحسين أداء وعوائد الـ FXD. "

ومن الجدير بالذكر بأن التداول في الربع الأول من عام  2014 تركّز على المعادن الثمينة، وعقود الطاقةات، وعقود المؤشرات العقود،  والسلع الإستهلاكية، بالإضافة إلى العملات الرئيسية. ولقد كان أداء العملات واعداّ ومبشراّ، حيث كان سعرأداء اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.22٪+، والجنيه البريطاني مقابل الدولار الأمريكي 1.11٪+، وسعر الدرهم الإماراتيالدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي 3.67٪+.

وأضاف أبو سعادة مستطرداً: " كجزء من جهودنا المستمرة لتطوير خدمة متداول FXD تم تفعيل حساب التداول التجريبي باللغة العربية. ويعتبر هذا الطرح خطوة أساسية نحو تمكين العملاء من التداول بشكل فعّال في بيئة خالية من المخاطر مع توفير أسعار السوق الحقيقية. وتأتي هذه الخطوة من منطلق حرصنا على تسهيل عملية التداول للعملاء من مختلف شرائح."

 

×