كانون

كانون تعلن عن طرازات جديدة لأجهزة الطابعات

طوّرت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير، مجموعتها من الطابعات كبيرة القياس مع طرح أجهزة imagePROGRAF جديدة، بعضها يشمل مزايا الطابعات متعدّدة الوظائف كتجهيز اختياري. وبعد إطلاق طرازَي SE متعدّدَي الوظائف بستّة ألوان مؤخراً، تعزّز كانون تشكيلتها أكثر مع طرح طابعات بخمسة ألوان تتحلّى بقدرات أكبر لاعتماد التطبيقات، من التصميم المتطور بمساعدة الحاسوب والرسومات الهندسية إلى الصور ثلاثية الأبعاد بألوان كاملة لقطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء، وحتّى طباعة الملصقات داخل الشركات.

وتتضمّن الأجهزة السبعة الجديدة طابعتين بخمسة ألوان قياس 610 ملم (24 بوصة)، وهما imagePROGRAF iPF680/iPF685، وطابعتين بخمسة ألوان قياس 914 ملم (36 بوصة)، وهما imagePROGRAF iPF780/iPF785، إلى جانب طابعتين جديدتين متعدّدتَي الوظائف وهما imagePROGRAF iPF780 MFP و iPF785 MFP. وانطلاقاً من نجاح طابعات كانون متعدّدة الوظائف بخمسة ألوان، طُرحت طابعة iPF8400SE الجديدة ذات الألوان الستة أيضاً كطابعة متعدّدة الوظائف، لتقدّم بذلك طباعة تدوم أطول بفضل مجموعة المحابر الصبغية.

في هذا الصدد، قال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط: "في أسواق التصميم بمساعدة الحاسوب، وأنظمة المعلومات الجغرافية، وقطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء، لا نزال نشهد طلباً أكبر على الرسومات الفنية الملوّنة، فضلاً على عملية الانتقال من الطباعة المركزية إلى الطباعة الموزّعة على عدّة مواقع. وكذلك الأمر في سوق الملصقات، إذ يؤدي البحث عن عمليات أكثر كفاءة وعن طباعة أسرع إلى زيادة الإنتاج الداخلي لمجموعة واسعة من وسائل التواصل. لذا لبّت كانون مطالب العملاء مع طرازات imagePROGRAF الجديدة، التي تقدّم إنتاجية أكبر وطباعة سهلة ذات جودة".
وصُمّمت طابعات imagePROGRAF iPF680/iPF685 و iPF780/iPF785للطباعة السريعة للمستندات الفنية عالية الجودة في مجال التصميم

بمساعدة الحاسوب، وقطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء، وأنظمة المعلومات الجغرافية، فتؤمّن إنتاجية أعلى مع تكاليف تشغيل أقل من الطابعات السابقة، بفضل عدد من المزايا الجديدة. وتتّسم كل الأجهزة بوتيرة طباعة أسرع من سابقاتها، إذ بإمكان iPF680/685 طباعة ورقة قياس A1 في 25 ثانية و iPF780/785تطبع ورقة قياس A0 في 41 ثانية. كذلك، زادت سعة القرص الصلب في طابعتَي iPF685/iPF785 لتصل إلى 320 جيغابايت، لتوفير مساحة تخزين أكبر لوظائف الطباعة. ولكل لون حبر، يستطيع المستخدم الآن الاختيار بين المحبرة السابقة وسعتها 130 مل وبين محبرة أكبر تتّسع لـ300 مل، الأمر الذي يحدّ من وتيرة استبدال المحابر، ويدعم الطباعة المتواصلة لكميات كبيرة من الأوراق، ويقلّل من إجمالي كلفة الملكية، إذ أنّ الكلفة لكل ميلليلتر من الحبر أقل. وتحافظ الطرازات الجديدة على تصميمها المنمنم، ما يسمح بإنجاز جميع المهام من جهة الطابعة الأمامية، ويسمح أيضاً بوضع الجهاز بشمل ملاصق للجدار، مع قدرة تغيير المحابر حتى خلال التشغيل.

وتحسّنت جودة الطباعة أيضاً بفضل اعتماد حبر جديد بلون أرجواني يوسّع نطاق الألوان ويطبع النصوص والخطوط الحمراء بلون أحمر واضح في الرسمات

المصمّمة بمساعدة الحاسوب، والرسوم الهندسية، والملصقات وشاشات نقاط البيع.
ستتوافر طابعات imagePROGRAF الجديدة كلها من كانون اعتباراً من شهر مايو 2014 عن طريق شركاء كانون المعتمدين.

ويمكن تنزيل برنامجَي Direct Print & Share v2.0 و PosterArtist Updater for v2.5 من مركز Canon Software Download Centre على العنوان http://software.canon-europe.com/