فهد الغانم خلال الجمعية العمومية

فهد الغانم: "اعيان" قامت بسداد 88 مليون دينار من ديونها في 2013

قال رئيس مجلس ادارة شركة اعيان للاجارة والاستثمار فهد الغانم ان الشركة قامت بسداد حوالي 88 مليون دينار في 2013 من اجمالي الديون المترتبة في اطار خطة الشركة لاعادة هيكلة دونها لتسديد الدين المتبقي حتى مارس من عام 2016 "الامر الذي عزز حقوق المساهمين".

واوضح الغانم اثناء الجمعية العمومية العادية للشركة التي انعقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 5ر81 في المئة ان الجمعية العمومية وافقت على جميع بنود جدول الاعمال عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013.

وذكر ان تم تلاوة تقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 2013 والمصادقة عليه بالاضافة الى الموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح نقدية واسهم منحة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2013.

واضاف ان الشركة حققت العديد من الانجازات الهامة في عام 2013 و بدأت في السير على خطى التعافي من الازمة التي مرت بها في السنوات السابقة و التطلع لمستقبل واعد.

وبين الغانم ان الشركة وفي سياق استراتيجية الشركة وخطة العمل الجديدة والمتفق عليها مع لجنة الدائنين اخذت في التركيز على نشاطها الاساسي في مجال الاجارة مشيرا الى الانتهاء من اعادة هيكلة قطاع العقار واعادة هيكله قطاع الاستثمار بما يؤدي الى زيادة الربحية و تحسين اصول الشركة ونسبة الدين.

وتوقع ان تستمر الشركة في تحقيق الربحية من خلال الاعمال التنفيذية لقطاعات الشركة المختلفة بعد تخلصها من اعباء المرحلة وانطلاقها في تنفيذ خطة العمل الجديدة بعد انتهائها من اعادة هيكلة ديونها وقطاعاتها "لتصبح اكثر مرونة و تركيز في نفس الوقت".

واوضح انه تمت الموافقة على اعادة تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية 2014 و تخويل مجلس الادارة بتحديد اتعابهم والموافقة على اعادة تعيين هيئة الفتوى و الرقابة الشرعية للسنة المالية 2014.

 

×