رئيس مجلس الإدارة لبنك وربة عماد الثاقب

بنك وربة: 162 الف دينار خسائر الربع الاول

أعلن رئيس مجلس الإدارة لبنك وربة عماد الثاقب أن البنك حقق إيرادات تشغيلية وصلت إلى 3.8 مليون د.ك مع نهاية الربع الأول للعام مقابل 2.2 مليون د.ك عن نفس الفترة للعام 2013، بزيادة بلغت نحو 72.5%.

وأضاف الثاقب في تصريح صحفي اليوم أن الزيادة والنمو الذى يشهده البنك فى الإيرادات التشغيلية إنما هى نتيجة التركيز على متطلبات العملاء وتقديم خدمة متميزة فى ظل ظروف المنافسة المحتدمة وكذلك يدل على سير البنك فى الإتجاه الصحيح بما يحقق فى المستقبل القريب – بإذن الله - العوائد المرجوة من المساهمين.

وأفرزت نتائج النشاط خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية فى 31-03-2014 عن العديد من المؤشرات الإيجابية كان أبرزها نمو إجمالى أصول البنك إلى 429 مليون دينار مقارنة مع 321 مليون دينار كما فى نهاية الربع الأول من عام 2013 بنسبة نمو 34%، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء لتصل إلى 240 مليون دينار مقابل 120 مليون دينار كما فى نهاية الربع الأول من عام 2013 بزيادة 100% مما يعكس ثقة عملائنا. وقد حقق البنك ربح قبل المخصصات قدره 376 ألف دينار كويتي مقابل خسارة مقدارها 194 ألف دينار كويتي قبل المخصصات لنفس الفترة للعام 2013 علماً بأن المخصصات التي تم تكوينها للربع الأول من العام الحالي هي مخصصات عامة وإلزامية من الجهة الرقابية، وتعد مؤشراً إيجابياً لنمو المحفظة التمويلية حيث يتم احتسابها بنسبة ثابتة من النمو المذكور ولا يوجد مقابلها أي تمويلات متعثرة. أيضاً حقق البنك صافي خسارة قدرها 162 ألف دينار كويتى مع نهاية الربع الأول للعام مقارنة مع 1.5 مليون دينار عن نفس الفترة للعام 2013 ما يشير الى تحسن الأداء التشغيلى بشكل كبير.

كذلك من أبرز المؤشرات الإيجابية زيادة حجم المحفظة التمويلية للبنك لتبلغ 273 مليون دينار كما فى نهاية الربع الأول من عام 2014. مقارنة مع 124 مليون دينار كما فى نهاية الربع الأول من عام 2013. وبنسبة نمو قدرها 120%.

وعلى صعيد إدارة المخاطر فإن البنك يتمتع بدرجة عالية من جودة الأصول بوجه عام، وبلغت نسبة التمويلات المتعثرة 0.30% وهى تعد من أفضل النسب مقارنة مع المعدلات العالمية، كما تجاوز معدل كفاية رأس المال الحد المقرر وفقاً لمقررات لجنة بازل الصادرة بموجب تعليمات بنك الكويت المركزي مما يدل على تمتع البنك بمركز مالى متين من شأنه دعم النمو المستقبلى لأعمال البنك.

وأكد الثاقب حرص بنك وربة على استمراره في سياسة الإنتشار والتوسع للتواجد في السوق المحلي والوصول إلى العملاء من خلال زيادة شبكة الفروع وقنوات الإتصال الإلكترونية والمباشرة بما يعزز تقديم أفضل الخدمات لعملائه ومواكبة التطورات والتغيرات في هذا المجال كما أبدى تفاؤله بتحقيق أهداف البنك وفقاً للخطة الإستراتيجية الموضوعة.    

وعن المستقبل فإن بنك وربة يعمل بكل الجهد والتركيز لزيادة قاعدة عملائه من خلال تقديم أفضل الخدمات المصرفية والتمويلية التى تلبى كافة احتياجات العملاء من أفراد وشركات.