بنك الخليج

الخليج: إرتفاع أرباح البنك إلى 8.7 مليون دينار في الربع الأول

أعلن بنك الخليج اليوم عن تحقيق صافي ربح بلغ 8.7 مليون د.ك. عن الربع الأول من عام 2014، بارتفاع نسبته 10% مقارنةً بمقدار 7.9 مليون د.ك. لنفس الفترة من عام 2013.

وبلغت الأرباح التشغيلية قبل المخصصات 23.6 مليون د.ك.، مقابل 23.0 مليون د.ك. لنفس الفترة من العام الماضي. وقد واصل البنك إستراتيجيته الرامية إلى بناء ميزانية عمومية قوية من خلال زيادة المخصصات العامة الاحترازية إلى 162 مليون د.ك.، وخفض نسبة القروض غير المنتظمة من 6.5% إلى 5.4% خلال الربع الأول من هذا العام. وقام البنك بزيادة نسبة التغطية الإجمالية للقروض غير المنتظمة إلى أكثر من 214%.

وتعليقاً على هذه النتائج، صرح عمر قتيبة الغانم، رئيس مجس إدارة بنك الخليج، قائلاً: "لقد شهد الربع الأول من العام بدايةً قوية للسنة، حيث أحرز بنك الخليج تقدماً ملحوظاً في تنفيذ استراتيجية النمو الممتدة لخمس سنوات، مع استمرار التركيز على العملاء واتباع النظام المالي الحصيف، ونتطلع إلى المزيد خلال الجزء المتبقي من السنة".

ومن جانبه، صرح سيزار جونزاليس بوينو، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، قائلاً: "يسرني أن أعلن عن النتائج الإيجابية التي حققها بنك الخليج خلال الربع الأول من العام. وبالإضافة إلى زيادة صافي الربح، فقد شهدت القروض نمواً بواقع 13.9% وانخفضت نسبة القروض غير المنتظمة إلى 5.4%، وهي مستمرة في الانخفاض وتقترب من الرقم المقبول على المدى الطويل".

واستطرد قائلاً: "وخلال الفترة القصيرة من تواجدي في بنك الخليج، لمست العديد من المؤشرات الإيجابية، ومنها امتلاك البنك لقاعدة متميزة من العملاء، ومجلس إدارة قوي وداعم، وموظفين ذوي كفاءة ويتميزون بالتفاني في العمل. كما أن ميزانيتنا العمومية تتسم بالقوة ونحن بصدد الانتهاء من حل المشكلات الموروثة، وقد شارفت الفترة  الطويلة من التعافي على الانتهاء. وعليه، يمكننا تحويل تركيزنا إلى خدمة عملائنا على نحو أفضل، ومواصلة النمو معهم، وذلك بفضل القاعدة القوية التي نرتكز عليها في تحقيق تلك الأهداف".

 

×