جانب من توقيع الاتفاقية

"مرابحة للاستثمار" تعين "بيتك السعودية" مستشاراً مالياً لطرح أسهمها للاكتتاب

وقعت شركة مرابحة للاستثمار والتقسيط "مرابحة" اتفاقاً مع بيت التمويل السعودي الكويتي "بيتك-السعودية" تم بموجبه تعيينه مستشاراً مالياً، لادارة وترتيب وتحقيق توجه الشركة لطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام فى خطوة جديدة تؤكد مكانة"بيتك- السعودية" في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والمالية للشركات الكبرى.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة فى شركة مرابحة للاستثمار والتقسيط "مرابحة" عادل سعيد الصالب، عقب توقيع الاتفاقية ان اختيار "بيتك- السعودية " كمستشار مالي للشركة قد خضع لمجموعة من المعايير الفنية والاحترافية، وجاء نتيجة دراسة مستفيضة تم على ضوئها اختياره ليقوم بهذا الدور، وذلك لما يتمتع به فريق العمل لدى بيت التمويل من خبرات وكفاءات على درجة عالية من الاحترافية وخصوصاً في مجال خدمات الاستثمار المصرفي والطروحات العامة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي ل "بيتك-السعودية" المهندس طارق الرخيمي ان اختيار شركة مرابحة للاستثمار والتقسيط لبيت التمويل السعودي الكويتي للقيام بمهام المستشار المالي للطرح العام لأسهم الشركة،تعزيز لمكانته في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والمالية وتاكيد للثقة التى يحظى بها فى السوق السعودى، موضحا بأن "بيتك- السعودية" سيقوم بموجب هذه الاتفاقية بتقديم كافة الاستشارات المالية الخاصة بتقييم الشركة وإعداد كافة الوثائق والمستندات المطلوبة ضمن التعليمات والأنظمة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

واوضح الرخيمي بأن "بيتك- السعودية" يعمل مع عدة شركات سعودية بغرض إدراجها في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة. مشددا على أن الزيادة في عدد الشركات المتوقع طرحها في الفترة القادمة، ستساهم وبشكل كبير في تعزيز سوق الأسهم السعودية، وفتح قنوات تجارية ومالية لهذه الشركات لتنويع سبل التمويل لديها بهدف مواكبة توسعاتها المستقبلية.

يذكر أن شركة مرابحة للاستثمار والتقسيط تعد من أبرز الشركات العاملة في قطاع التمويل والتقسيط حيث تقدم الشركة العديد من الحلول والمنتجات التمويلية بصفاتها المختلفة كالمرابحة والتورق والإجارة بما يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية، وقد تحولت شركة "مرابحة" إلى شركة مساهمة مقفلة عام 2009م برأس مال 10 مليون ريال سعودي،وقامت الشركة في عام 2012م برفع رأس مالها إلى 200 مليون ريال سعودي. ولدى الشركة حاليا العديد من الفروع المنتشرة في المدن الرئيسية للمملكة.

وبيت التمويل السعودي الكويتي" بيتك- السعودية" شركة مساهمة مقفلة سعودية برأس مال 500 مليون ريال مدفوع بالكامل، ومملوك من قبل بيت التمويل الكويتي "بيتك"، وتم الترخيص لها من قبل هيئة السوق المالية، للتعامل كأصيل والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، والحفظ وتقديم المشورة فيما يتعلق بالأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.  

وتعد مجموعة بيت التمويل الكويتي"بيتك" من أكبر المصارف الإسلامية على مستوى العالم بحجم أصول تتجاوز 55 مليار دولار امريكي ولديه خبرات متراكمة في مجال هيكلة وإصدارالصكوك والعديد من المنتجات المالية الاخرى الموافقة للشريعة، وتمويل المشاريع، والتمويلات الإسلامية المجمعه والإستثمارات الخاصة، ويمتلك "بيتك" شبكة من البنوك تمتد في كل من الكويت، وتركيا، وماليزيا، والبحرين، والأردن، وألمانيا. ويمتلك في المملكة العربية السعودية شركة بيتك العقارية برأس مال 2.5 مليار ريال سعودي بالإضافة إلى بيت التمويل السعودي الكويتي.

 

×