المهندس عبدالعزيز فخرو

الوطنية للاتصالات تستضيف الاجتماع 39 لمنظمة العالم العربي في الكويت

أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات، إحدى شركات مجموعة Ooredoo، اليوم أنها سوف تستضيف الاجتماع 39 لمنظمة العالم العربي السنوي، المقرر عقده في الكويت في فندق الشيراتون في الفترة من 14 إلى 15 الشهر الجاري.

وتأتي هذه الخطوة إنطلاقا من الوطنية في دعم المنظمات ذات الصلة والتي تصب جهودها في دفع عجلة التنمية والابتكار لدى قطاع الاتصالات في المنطقة. هذا وسيشهد الحدث أكبر تجمع لكبار ممثلي قطاع الاتصالات وذلك لبحث مستقبل خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحول استضافة الوطنية لهذا الحدث قال المدير العام والرئيس التنفيذي في الشركة الوطنية للاتصالات والرئيس السابق لمنظمة الهاتف النقال - فرع العالم العربي المهندس عبدالعزيز فخرو " إن الوطنية للاتصالات لتفخر باستضافة مثل هذا الحدث في الكويت للمرة الثانية، حيث تمت استضافة الاجتماع 13 للمنظمة في ديسمبر من عام 2006. واليوم، نحن فخورون لاستضافته في دورته التاسعة والثلاثون وذلك كجزء من التزامنا في تعزيز النظام الإيكولوجي للهاتف النقال مع مختلف ممثلي قطاع الاتصالات والذين يضعون نصب أعينهم منح قيمة أكبر لعالمنا العربي".

وأضاف فخرو "إن سوق الاتصالات في المنطقة يعد سوقا حيويا ومتنوعا، ويعد هذا الاجتماع دائما منتدى ممتازا لصناعة الاتصالات في العالم العربي للعمل معا، وتبادل الأفكار ومناقشة مستقبل الاتصالات المتنقلة في المنطقة. وسوف يقدم فرع العالم العربي لمنظمة الهاتف النقال معلومات قيمة حول كيفية تفاعل شركات الاتصالات مع المتغيرات في والتكيف مع التحديات واغتنام الفرص المستقبلية لمستقبل أفضل".

واختتم فخرو بالقول أن هذا الحدث يعتبر فرصة ممتازة لمشغلي قطاع الاتصالات ومزودي الخدمة ولشركائنا من العالم العربي للقاء والتشاور وتسليط الضوء على آفاق جديدة في هذا القطاع".

من جانبه قال رئيس منظمة الهاتف النقال فرع العالم العربي  GSMAW زياد الحسون "نحن سعداء بأن الوطنية للاتصالات ستستضيف الاجتماع 39 لفرع العالم العربي. وهذا ليس بأمر غريب على الشركة الوطنية التي دأبت على مشاركتها في الأحداث الإقليمية ونحن بدورنا نقدر مثل هذه الخطوة. وسيشهد هذا الاجتماع حلقات نقاشية ونقلا لخبرات من قبل مشغلي شركات الاتصالات في العالم العربي وممثلي منظمة GSM  العالمية التحدث والمشاركة في حلقات النقاش ".

وأضاف الحسون " هدفنا من هذا الاجتماع هو الوقوف معا كمشغلي شركات الاتصال العربية وأعضاء قطاع الاتصالات لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع في المستقبل، علاوة على مناقشة أطر النهج الصحيح للتغلب على هذه التحديات. "

الجدير بالذكر أن الاجتماع 39 لمنظمة الهاتف النقال- فرع العالم العربي والذي سيعقد في الكويت سيشهد تركيزا على قضايا ومواضيه حيوية مثل  LTE التجوال ، والملامح المتعلقة بالشؤون التنظيمية للقطاع في الدول العربية وكذلك تحديد الفرص المتاحة للآثار الاجتماعية والاقتصادية، وتحفيز سبل تنمية وتطوير خدمات الهاتف النقال مثل mMoney  و mHealth.

 

×