شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة

الصناعات الوطنية: مذكرة تفاهم لبيع 29.9% من "نور" والربح المتوقع بنحو 7.5 مليون دينار

اعلنت شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة (صناعات) عن توقيعها مذكرة تفاهم لبيع 29.9% من حصتها في شركتها التابعة شركة نور للاستثمار المالي لمستثمر إستراتيجى أجنبي بسعر 0.250 فلس للسهم الواحد وبإجمالي مبلغ 28 مليون دينار.

وقالت "الصناعات" أنه سينتج عن عملية البيع إنخفاض ملكية المجموعة في شركة نور للاستثمار المالي إلى نسبة 20.36% ومن ثم تتحول من شركة تابعة إلى شركة زميلة فى البيانات المالية المجمعة للمجموعة.

وأوضحت الشركة أن الأثر المالى للصفقة بالاضافة لكون شركة نور للاستثمار المالي قد أصبحت شركة زميلة سيتمثل في تحقيق ربح متوقع تقريبا بقيمة 7.5 مليون دينار، وانخفاض حقوق المساهمين بقيمة متوقعة تقريبا 570 ألف دينار نتيجة عدم تضمين ميزانية شركة نور للاستثمار المالي فى البيانات المالية المجمعة للمجموعة وذلك عند إتمام تنفيذ الصفقة وبعد تأكيد المعاملة المحاسبية نتيجة فقدان السيطرة على الشركة التابعة وذلك من قبل مدققي الحسابات.

وتوقعت "الصناعات" أن يتم تنفيذ الصفقة قبل نهاية الربع الثانى من هذا العام بعد توقيع العقود النهائية وإستيفاء إجراءات البيع لدى هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية.

في حين قررت ادارة البورصة اعادت سهم الشركة الى التداول اعتبارا من اليوم الاحد الموافق 06-04-2014.

 

×