العجيل وقيادات بنك برقان خلال الجمعية العمومية

العجيل: مجموعة بنك برقان تمكنت من تحقيق عام آخر من الاداء التشغيلي القوي

عقد بنك برقان جمعيته العمومية السنوية العادية و الغير عادية ومنتدى الشفافية الخاص بالمستثمرين يوم 31 مارس 2014 في مقر بنك برقان الرئيسي، وقام مجلس إدارة البنك خلال اجتماع الجمعية العمومية، بتقديم النتائج المالية المحققة للعام الماضي المنتهي في 31 ديسمبر  2013، كما تمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية بقيمة 7 فلس للسهم الواحد وأسهم منحة بنسبة 7 % للمساهمين المسجلين.

وبعد الانتهاء من اجتماع الجمعية العمومية، تم عقد منتدى الشفافية السنوي والذي يعد أحد القواعد الأساسية التي تنطلق منها إدارة البنك في التواصل مع مساهمي البنك وشركائه ومستثمريه من الأفراد والشركات، حيث تمت الإشارة إلى مجمل الأحداث والتطورات الرئيسية التي جرت في العام 2013 بما في ذلك الرؤية المستقبلية للعام الجاري 2014.

قدمت مجموعة بنك برقان خلال العام المالي 2013 نمواً متواصلاً في كافة أعمال البنك الرئيسية، ورغم كونه عاماً مليئاً بالتحديات من حيث بطء الأداء الاقتصادي والمالي استطاعت مجموعة بنك برقان الحافظ على وتيرة نمو حصتها في السوق مع المحافظة على الاداء الاساسي القوي و جودة الأصول.

بفضل مرونة نموذج عمله وحسن تنفيذه وإدارته الذكية للمخاطر إضافة إلى موقفه المالي القوي ومهنية الموظفين، ارتفعت الايرادات التشغيلية لبنك برقان لتصل الى 254 مليون دينار كويتي لتسجل نموا بنسبة 33% وكذلك ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات الى 141 مليون دينار كويتي لتسجل نموا بنسبة 18%. تمكن البنك من تحسين مستوى الربحية بشكل ملحوظ، من خلال الحفاظ على نهجه الحذر و المؤشرات الإيجابية الرائدة. بلغت قيمة المخصصات 232.5 مليون دينار كويتي حتي نهاية العام 2013.

وفي هذا الصدد قال السيد ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان: " تمكنت مجموعة بنك برقان في تحقيق عام اخر من الاداء التشغيلي القوي في عام 2013. لقد ترك النجاح الذي حققته مجموعة بنك برقان بصمة واضحة على الصعيد المحلي والاقليمي مع فوزنا بالعديد من الانجازات وبالتالي فاني فخورٌ بان اعلن اننا قد حققنا نتائج ملموسة لجميع  الجهات المعنية من المساهمين والعملاء والموظفين والمجتمعات المحلية."

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك برقان إدواردو إيغورين: " على مستوى المجموعة تمكنا من الحفاظ على سرعة ثابتة في النمو في كافة المصارف التابعة للمجموعة. فقد اثبت عام 2013 قوة نموذج عمل البنك وحسن تنفيذه،  فالاستراتيجية العامة والنهج الذي تنتهجه المجموعة لم يتغير خلال العام، الامر الذي مكننا من التوسع والتكيف مع مختلف التغييرات بالاضافة الى أداء المجموعة الذي اثبت بدوره مدى قوته في ظل التقلبات المستمرة للبيئة التشغيلية والاسواق المالية. وقد استطعنا ان نحقق كافة وعودنا التي تضم نمو الحصة السوقية مع المحافظة على الربحية في السوق الكويتي، واعادة تموضع الخدمات المصرفية الشخصية الى جانب الاستمرار في نمو مختلف اعمالنا الرئيسية وبناء  كافة القدرات المتاحة."

والجدير بالذكر أن منتدى الشفافية يشكل جزءاً من الهيكل الأساسي لحوكمة الشركات يتم عقده بين مختلف الشركات التابعة لشركة مشاريع الكويت (كيبكو) والذي من خلاله تطبق معايير العدالة والشفافية والمساءلة. يهدف منتدى الشفافية لخلق أرضية مناسبة للنقاش المفتوح مع المساهمين حول التقارير المالية والتطلعات والتوقعات التي تتعلق بالفرص التي توفرها الأسواق الاقتصادية.

 

×