بيت التمويل الخليجي

التمويل الخليجي: السبب الأساسي لتخفيض القيمة الاسمية لسهم البنك هو الرغبة في خفض الخسائر المتراكمة

افاد بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) بأن السبب الأساسي للتخفيض المقترح في القيمة الاسمية لسهم البنك من 0.3075 دولار أمريكي إلى 0.265 دولار أمريكي إلى الرغبة في خفض حجم الخسائر المتراكمة المسجلة بدفاتر البنك.

وقال "التمويل الخليجي" من خلال تخفيض ما مقداره 0.425 دولار أمريكي من القيمة الاسمية الحالية للسهم، سوف يمكن لبيت التمويل الخليجي خفض الخسائر المتراكمة بمقدار 134,380,324 دولار أمريكي، ونعتقد أن هذا التخفيض سوف ينعكس بشكل إيجابي على البنك، ومن ثم زيادة القيمة المتحققة للسادة المساهمين في المستقبل القريب.

وأضاف المصرف أن سعر السوق الحالي الذي انعكس على الخسائر المتراكمة أساسا، ينبغي ألا يكون له أي أثر يذكر طالما لم يحدث أي تخفيض في إجمالي عدد الأسهم القائمة.

وأوضح انه سيتم استخدام الصكوك أو التسهيلات المماثلة المقترحة التي تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار أمريكي بشكل أساسي لإعادة تمويل التزامات الديون الحالية التي تصل قيمتها إلى 280 مليون دولار أمريكي، والتي تضم حاليا 4 قروض مشتركة مختلفة مع تكلفة وضمانات عالية.

وهذا يسمح للبنك بتوحيد الأطراف المقابلة، والحد من التكاليف، وفك قسم كبير من الأصول المرهونة  بموجب الضمانات. الجزء المتبقي من التسهيلات سيتم استخدامها في تنمية أعمال البنك من خلال عمليات الاستحواذ الجديدة وتطوير المشاريع، حيث من المتوقع أن تعطي هذه الخطوات دفعة قوية للبنك بما سينعكس على ميزانيته العمومية ومن ثم على مساهمي البنك.
 

×