رئيس مجلس ادارة بنك الخليج عمر الغانم

عمر الغانم: بنك الخليج يتمتع بوضع قوي يتيح له تحقيق نمو في المستقبل

قال رئيس مجلس ادارة بنك الخليج عمر الغانم اليوم ان البنك يتمتع بوضع قوي يتيح له تحقيق نمو في المستقبل عبر تحديد استراتيجية جديدة لتطوير وتوسيع نطاق الخدمة المقدمة الى العملاء والبناء على اسس صلبة تم انشاؤها في السنوات الماضية.

واضاف الغانم خلال الجمعية العمومية العادية التي انعقدت اليوم انه تمت الموافقة على توصية مجلس ادارة البنك بتوزيع أسهم منحة بواقع 5 في المئة من أسهم رأس المال المصدر كما في 31 ديسمبر 2013.

وافاد بأنه "ينصب التركيز حاليا على تلبية احتياجات عملائنا والاستثمار في موظفينا وتطوير قاعدة العملاء مع السعي لاستكشاف فرص جديدة للنمو وتحقيق التميز في الخدمات المصرفية للشركات والأفراد على السواء".

وذكر ان النتائج المالية للعام 2013 عكست تقدم البنك بخطى ثابتة حيث ارتفعت الأرباح التشغلية من العمليات الأساسية الى 99.6 مليون دينار مقارنة بمبلغ 96.1 مليون دينار في العام السابق.

واوضح الغانم انه استمرارا لتطبيق استراتيجية البنك التي تهدف الى بناء ميزانية عمومية قوية قام بزيادة المخصصات العامة الاحترازية الى 158 مليون دينار وبلغ صافي ربح البنك 32.2 مليون دينار في 2013 بارتفاع نسبته 4.1 في المئة مقابل 9ر30 مليون دينار في العام 2012.

واشار الى ان اجمالي أصول البنك بلغ حوالي خمسة ملايين دينار واجمالي الودائع بلغ حوالي اربعة ملايين دينار بينما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 483.1 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2013.

وقال الغانم ان البنك تمكن خلال العام الماضي من تخفيض نسبة القروض غير المنتظمة بشكل ملحوظ وبواقع 38 في المئة وزيادة المخصصات العامة الاحترازية الى جانب مواصلة جهوده الرامية الى تخفيض نسبة القروض غير المنتظمة من 10.9 في المئة في العام 2012 الى 6.5 في المئة في ديسمبر 2013.

واضاف انه بحلول عام 2014 يسعى البنك الى تطبيق استراتيجية النمو بنجاح والتركيز في الوقت ذاته على تلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات على السواء وذلك من خلال توفير أفضل البدائل للعملاء في السوق الكويتي.

وذكر ان البنك يواصل تطبيق سياسة الاستثمار في بنيته التحتية لضمان وجود وفاعلية الضوابط ونظم الرقابة الداخلية بالاضافة الى قدرة البنك على تقديم الخدمة بالجودة المطلوبة والمستحقة لكل من عملائنا والجهات الرقابية.

واشار الى أن البنك تمكن في وقت مبكر من العام 2013 من انجاز عملية تطبيق مبادىء الحوكمة وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي وتحقيقا لمبادىء المساءلة والنزاهة والشفافية في علاقة البنك مع كافة أصحاب المصالح.