سيزار جونزاليس بوينو

بنك الخليج يعيّن سيزار جونزاليس بوينو في منصب الرئيس التنفيذي

أعلن بنك الخليج اليوم عن تعيين الرئيس التنفيذي الجديد للبنك سيزار جونزاليس بوينو، اعتباراً من 16 مارس 2014، وذلك بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي.

وبهذه المناسبة، صرح عمر قتيبة الغانم، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، قائلاً: "يسرنا أن نرحب بالسيد سيزار جونزاليس بوينو في منصب الرئيس التنفيذي. وإني على يقين أنه مؤهل تماماً لتوجيه البنك نحو النمو في المرحلة المقبلة بفضل الخبرة التي يتمتع بها كرئيس تنفيذي سابق لبنك "نوفاجاليسيا"، وقبل ذلك كرئيس إقليمي لبنك (ING) وكعضو في فريق الإدارة الدولي لبنك (ING). هذا، إضافة إلى خبرته المالية الواسعة التي اكتسبها من خلال عمله في مؤسسات كبرى مثل "ماكينزي" وغيرها، مما يعتبر إضافة مميزة إلى فاعلية وديناميكية البنك ونموه. وأتطلع أنا ومجلس الإدارة وسائر أعضاء فريق الإدارة نحو العمل معه للانتقال بالبنك إلى الأمام."

سيزار إسباني الجنسية، عاش ودرس وعمل في أوروبا والولايات الأمريكية المتحدة. وقد عمل لدى بنك "نوفاجاليسيا" منذ العام 2011 وقبل ذلك لمدة 13 سنة في بنك (ING). كما تولى عدة مناصب قبل ذلك في كل من "سيتي بانك" و"مورجان ستانلي"، و"أرجنتاريا"، بالإضافة إلى مجموعة بوسطن الاستشارية، و"ماكينزي".

ويحمل  سيزار درجة مزدوجةً في الحقوق وإدارة الأعمال من جامعة مدريد، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية الإدارة بجامعة ييل في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

×