الخطوط الجوية الكويتية

"الكويتية" توقع رسميا عقد تحديث اسطولها مع "ايرباص"

اعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم عن توقيعها عقدا مع شركة (ايرباص) الاوروبية لصناعة الطائرات لشراء 25 طائرة ايرباص حديثة من طرازي (ايه 350) و(320 نيو) واستئجار 12 اخرى من طرازي (ايه 330) و(وايه 320).

وقالت رئيسة مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي لوكالة الانباء الكويتيية (كونا) ان تسليم الطائرات الحديثة التي تم التوقيع على شرائها سيبدأ عام 2019 في حين سيتم احلال الطائرات المستأجرة محل بعض طائرات الاسطول الحالي الى حين وصول الطائرات المشتراة.

وذكرت ان اولى الطائرات المستاجرة ستنظم الى الاسطول اعتبارا من ديسمبر المقبل وسيتم اكتمال استلام جميع الطائرات المستاجرة قبل صيف 2015 مبينة ان توقيع العقد يعد استكمالا وتطويرا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل مجلس ادارة الشركة السابق في الثاني من ديسمبر الماضي.

واوضحت الرومي ان (الكويتية) بدأت بمرحلة العودة الى عهدها السابق بفضل الدعم الذي اولاه حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة لجهود تطوير عمل الشركة مشيرة الى تزامن توقيع العقد مع احتفالات البلاد بالاعياد الوطنية لتكتمل فرحة اهل الكويت بعودة "الطائر الازرق" باسطول جديد.

وبينت ان توقيع هذا العقد يعتبر حدثا هاما في تاريخ (الكويتية) وبداية لمرحلة جديدة واعدة للناقل الوطني للكويت الذي يحتفل هذا العام بمرور ستين عاما على تاسيسه مشيرة الى ان هذا الانجاز جاء ايضا بالتزامن مع استكمال الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للشركة للسنوات الخمس المقبلة التي ستعزز القدرات التشغيلية وترفع مستويات الاداء.

يذكر ان رئيسة مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي ونائب رئيس مجلس الادارة جسار الجسار قاما بتوقيع العقد عن الخطوط الجوية الكويتية مع ممثل شركة (ايرباص).

 

×