عبدالفتاح معرفي

التجارية العقارية تحقق ربحا صافيا بقيمة 15 مليون دينار في 2013

اعلنت الشركة التجارية العقارية اليوم عن تحقيقها ربحا صافيا بقيمة 15 مليون دينار كويتي وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 بزيادة قدرها 37 بالمئة عن سنة 2012.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة والعضو المنتدب عبدالفتاح معرفي في تصريح صحافي اليوم ان مجلس الادارة اوصى بتوزيع ارباح نقدية بقيمة ستة فلوس عن السهم الواحد موضحا ان ربحية السهم بلغت 8.8 فلس.

واضاف ان تلك الارباح نتج عنها ارتفاع نسب المؤشرات المالية لعام 2013 مقارنة بالعام 2012 حيث بلغ العائد على حقوق المساهمين 8ر5 في المئة فيما بلغ عائد الأرباح المجمعة إلى إجمالي الموجودات 3ر4 في المئة وكذلك نمو العائد على رأسمال الشركة المدفوع بزيادة مقدارها 48 في المئة.

واشار الى محافظة الشركة على الزيادة في دخل العقارات والذي يشمل كل من إيرادات العقارات والفندق حيث بلغ إجمالي ايراداتها في العام الماضي 18 مليون دينار كويتي مما ادى الى نمو الإيرادات بنسبة بلغت 20 في المئة تقريبا مقارنة بسنة 2012.

واكد معرفي استمرار الشركة في سياستها الرامية الى تخفيض تكلفة الدين اذ انخفضت تلك التكلفة بنسبة 22 في المئة مبينا ان ذلك ادى الى خفض الأعباء التمويلية للشركة بمبلغ 1.2 مليون دينار.

وذكر انه بعد قيام الشركة بإعادة هيكلة بعض الديون خلال الربع الثاني من العام 2013 فإن معظم ديون الشركة المتبقية تعد ديونا طويلة الأجل وبما يعادل 85 في المئة من إجمالي الدين مما انعكس إيجابا على التدفقات النقدية ودعم رأس المال العامل.

وقال معرفي ان نتائج السنة تعكس السياسة التحفظية التي تهدف الى المحافظة على حقوق المساهمين وإظهار القيمة الحقيقية لأصول الشركة مؤكدا سعي الشركة الى المحافظة على معدلات النمو المستمر وتعزيز هوامش الربح وإدارة التدفقات النقدية وتحقيق العائد الأمثل على رأس المال المستثمر.

واضاف ان الشركة تسعى ايضا الى تحقيق الجودة والقيمة وإتباع سياسات وإستراتيجيات منخفضة المخاطر والعمل على اقتناء الأصول الجيدة والمحافظة على التوازن والتنوع بالاستثمارات العقارية.