من اليمين: عصام الصقر وشيخة البحر

البنك الوطني: تعيين عصام الصقر رئيسا تنفيذيا للمجموعة وشيخة البحر نائبا للرئيس التنفيذي للمجموعة

اعلن مجلس إدارة بنك الكويت الوطني عن تعيين عصام جاسم الصقر رئيساً تنفيذياً لمجموعة بنك الكويت الوطني خلفاً لابراهيم شكري دبدوب الذي أبدى رغبته بالتقاعد، وشيخة خالد البحر نائباً للرئيس التنفيذي للمجموعة، وذلك اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ انتهاء اجتماع الجمعية العامة المقبلة للبنك.

ويشغل الصقر حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني منذ العام 2010. وخلال مسيرته في البنك، ارتقى في العديد من المناصب ليصبح رئيس إدارة الائتمان المحلي والتسويق في العام 1987، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والأفراد في العام 1992، ثم الرئيس التنفيذي للكويت في العام 2008.

بدورها، تشغل شيخة البحر منصب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني في الكويت منذ العام 2010. وخلال مسيرتها في البنك، تقلدت منصب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في العام 2003، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني في الكويت في العام 2008.

وكان دبدوب- الذي سيبقى مستشاراً لمجلس إدارة بنك الكويت الوطني- قد أبدى رغبته في التقاعد اعتباراً من تاريخ انتهاء اجتماع الجمعية العامة المقبلة للبنك، بعد مشوار مصرفي حافل استمر أكثر من 53 عاما تولى خلالها رئاسة الإدارة التنفيذية للبنك منذ العام 1983، خلفاً لإدارات أجنبية. وقد تحول بنك الكويت الوطني تحت قيادته من بنك محلي صغير إلى أحد أكبر وأفضل البنوك الإقليمية بسمعة عالمية مرموقة وأصول تبلغ 66 مليار دولار وشبكة فروع دولية منتشرة في أربع قارات حول العالم، فضلاً عن احتفاظه بأعلى التصنيفات الائتمانية في الشرق الأوسط وبموقعه بين أكثر البنوك أماناً في العالم.

وأكد مجلس إدارة بنك الكويت الوطني أن البنك سيستكمل خلال الفترة المقبلة مسيرته الحافلة بالإنجازات والنجاحات التي تمتد إلى أكثر من ستة عقود، وسيستمر بالعمل وفق استراتيجيته القائمة وخططه الموضوعة لمواصلة النمو وتعزيز مكانته الرائدة على الساحتين المحلية والإقليمية.

ويشير المجلس إلى أن تعيين الصقر رئيساً تنفيذياً للمجموعة وشيخة البحر نائباً للرئيس التنفيذي للمجموعة يعكس استقرار الجهاز الإداري لبنك الكويت الوطني، حيث يعمل الصقر والبحر مع إبراهيم دبدوب منذ أكثر من 30 عاماً. ويعبر المجلس عن ثقته في كل من عصام الصقر وشيخة البحر ومساندته لهما للمضي قدماً في سبيل تحقيق طموحات بنك الكويت الوطني ورعاية مصالح مساهميه وعملائه.

ويجدد مجلس إدارة بنك الكويت الوطني امتنان رئيسه وجميع أعضائه لإبراهيم دبدوب كشخص وقيمة مصرفية عربية كبيرة نفخر بها، بعد أن قدم الكثير في خدمة البنك وخدمة مساهميه وعملائه طوال 53 عاماً.

 

×