الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك)

الغربللي: أداء متميز لصناديق ومحافظ كفيك لعام 2013

أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) عن تحقيق أداء متميز لصناديقها ومحافظها الإستثمارية خلال عام 2013، حيث حقق صندوق البشائر الخليجي 20.02% كما حقق صندوق الوسم المحلي عائد سنوياً يبلغ 7.91%.

وفي هذا الإطار أوضح مروان الغربللي- نائب رئيس تنفيذي و رئيس قطاع إدارة الأصول في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار: "نقدم في كفيك حلول إستثمارية تتناسب مع جميع شرائح المستثمرين و عملاء الشركة ومتطلباتهم. فصندوق البشائر يهدف إلى تنمية رأس المال على المدى الزمني المتوسط إلى الطويل، وذلك عن طريق الاستثمار في الشركات المدرجة بالأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء، حيث تتركز إستثمارات صندوق البشائر على قطاع الصناعة بشكل كبير، يليها قطاع المصارف، من ثم قطاع الإتصالات.

وأضاف الغربللي بأن صندوق الوسم يتيح للعملاء الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، ومن أهم القطاعات التي يستثمر بها الصندوق هي القطاعات المصرفية، تليها القطاعات العقارية، من ثم القطاعات الصناعية.

وذكر الغربللي بأن حجم الاصول المدارة من قبل كفيك تقدّر بحوالي 340 مليون دينار كويتي موزعة على الأسواق الخليجية والعربية بين الصناديق ومحافظ العملاء، مشيراً إلى أن المحافظ قد حققت نتائج إيجابية تصل إلى 52.67% في السوق الإمارتي و 25.19% في السوق السعودي.

وأنهى الغربللي حديثه قائلاً: " نتيح للعملاء أقصى أنواع المرونة وحرية الإستثمار من خلال توفير (كفيك) لعدة صناديق ومحافظ استثمارية، وهدفنا هو الإرتقاء بأدائنا عن طريق تطوير أعمالنا ومنهجنا  الاستثماري مما يعزز من أداء القرارات الإستثمارية لفريق إدارة الأصول، و يعود على (كفيك) والعملاء بالأرباح والنتائج المتميّزة."

 

×