شركة التمدين الاستثمارية

التمدين الاستثمارية: اتفاق مبدئي لبيع 14.58% من رأسمال "التمدين العقارية"

أفادت شركة التمدين الاستثمارية (تمدين ا) بأنها نيابة عن العملاء التالية أسماءهم:

1- شركة مجموعة فتح الخير القابضة
علماً بأن كل من مرزوق عبدالوهاب المرزوق و جاسم خالد المرزوق يمتلك كل منهما منفرداً أكثر من 30% من رأس مال الشركة .

2. شركة مجموعة مرزوق عبدالوهاب المرزوق للتجارة العامة
علماً بأن مرزوق عبدالوهاب المرزوق يمتلك أكثر من 30% من رأس مال الشركة.

3. شركة دلتا القابضة
علماً بأن جاسم خالد المرزوق يمتلك أكثر من 30% من رأس مال الشركة.

4. شركة السينما الكويتة الوطنية
علماً بأن شركة التمدين للامتيازات القابضة تمتلك أكثر من 30% من رأس مال الشركة.

5. شركة التمدين القابضة
علماً بأن شركة مجموعة فتح الخير القابضة وشركة التمدين الاستثمارية وشركة التمدين العقارية تمتلك كل شركة منهم 30% أو أكثر من رأس مال الشركة.

6. شركة التمدين لمراكز التسوق
علماً بأن شركة التمدين العقارية وشركة السينما الكويتية الوطنية تمتلك كل شركة منهما 30% من رأس مال الشركة.

7. شركة التمدين للامتيازات القابضة
علماً بأن شركة مجموعة فتح الخير القابضة تمتلك أكثر من 30% من رأس مال الشركة.

قد اتفقت مبدئياً مع شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول – حساب المحافظ وحساب العملاء – نيابة عن عميلها شركة أوفر لاند العقارية لشراء الأسهم التي تمتلكها "التمدين الاستثمارية" في "التمدين العقارية" والبالغ عددها 54,416,357 سهم، والتي تشكل ما نسبته 14.58% من رأسمال الشركة بسعر 0.265 فلس للسهم الواحد، من خلال مزاد علني حال أن كمية الأسهم محل الاتفاق تزيد عن الـ 5% من رأسمال "التمدين العقارية".

وأنه في حال إتمامها لشراء تلك الأسهم لعملائها فإن أحد عملائها – شركة مجموعة فتح الخير القابضة – كطرف مشتري والأطراف الأخرى المشترية والأطراف المرتبطة معه بتحالف و/أو تابعة بصورة مباشرة و/أو غير مباشرة سوف يتملكون مجتمعين كتحالف و/أو مصالح مشتركة عدد 275,145,674 سهم، والتي تشكل ما نسبته 73.74% من رأس مال الشركة، إذ أن شركة مجموعة فتح الخير القابضة وحلفاؤه – شركة السالمية المتحدة العقارية و مشعل جاسم المرزوق – يمتلكون حالياً ما نسبته 59.16% من رأس مال شركة التمدين العقارية وذلك كما هو ثابت من الإفصاحات السابقة.

وقالت "تمدين ا" ان عميلها والأطراف المرتبطة معه سيخضعون لما ورد بالمادة رقم 271 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 الخاص بإنشاء هيئة أسواق المال وتنظيمه نشاط الأوراق المالية من ضرورة التزامه بتقديم عرض استحواذ إلزامي لباقي أسهم شركة التمدين العقارية.

وعليه فإن عملائها كطرف مشتري في حال شرائهم لأسهم شركة أوفر لاند العقارية، يعلنون بموجب هذا الإخطار عن عزمهم كطرف مشتري في حال إتمام الصفقة المذكورة الاستحواذ على باقي أسهم شركة التمدين العقارية بسعر 265 فلس للسهم الواحد.

واضافت "تمدين ا" انه التزاماً منها ومن عملائها بالقانون رقم 7 لسنة 2010 الخاص بإنشاء هيئة أسواق المال وتنظيمه نشاط الأوراق المالية والقوانين الأخرى ذات العلاقة، وحرصاً على الشفافية وعلى توفير المعلومات التي قد تؤثر على سعر سهم شركة التمدين العقارية لكافة مساهمين شركة التمدين العقارية كان لزاماً توجيه مثل هذا الإخطار، راجين إيقاف تداول سهم شركة التمدين العقارية لحين اليوم المحدد للمزاد.

علماً بأن شراء حصة شركة أوفر لاند العقارية وعرض الاستحواذ الإلزامي خاضع لموافقات الجهات ذات العلاقة.

وعليه سوف تعاد شركة التمدين الاستثمارية (تمدين ا) الى التداول، وسيستمر ايقاف سهم شركة التمدين العقارية (تمدين ع).

 

×